أخبار منوعة

الهيئة العامة للشباب تدشّن مركز «الإرشاد الأكاديمي»

لتوجيه طلبة الثانوية نحو أفضل الجامعات العالمية

أعلنت الهيئة العامة للشباب تدشين مركز “الإرشاد الأكاديمي” لتوجيه الطلبة الكويتيين في المرحلة الثانوية للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية (Universities Merit) ومساعدتهم على استيفاء شروط القبول بما يتوافق مع ضوابط وزارة التعليم العالي بشأن بعثات التميز.
وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحافي أمس الاول أن المركز هو أحد المشروعات الرئيسية المدرجة ضمن برنامج العمل الحكومي لتطوير رأس المال البشري.
وأفاد الربيع بأن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية وغيرها التي من شأنها تعزيز فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية والحصول على تعليم أكاديمي مميز.

وأوضح أن المركز يستهدف طلبة الصفين 11 و12 ويوفر لهم اختصاصيين وأكاديميين وموجهين فنيين يقومون بإرشادهم للتقديم على الجامعات المتميزة وتعريفهم بمتطلباتها واختبارات القبول ويساعدهم على بناء ملف تقديم متكامل يتضمن السيرة الذاتية والبيان الشخصي والاستعداد لتقديم اختبار المستوى الأكاديمي والمقابلة الشخصية.
وأشار إلى أنَّ المركز يوفر ورش عمل توجيهية وتدريبية للطلبة وسيعمل على إشراكهم في أنشطة تطوعية ومجتمعية وإبداعية وغيرها.
وشدد على ضرورة التركيز على جودة ونوعية مخرجات الجامعات ومواءمتها مع سوق العمل لأهمية الاستثمار الأمثل في التحصيل العلمي والأكاديمي والمهني للشباب لبناء رأسمال بشري ذي قدرات تنافسية وخلق سوق عمل متوازن يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي.
وأشار إلى أنَّ المركز سيتم تشغيله بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مثمناً جهود العاملين في الجهات الثلاث في إعداد الشباب وتأهيلهم فكرياً وعلمياً واجتماعياً وثقافياً وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو المساهمة في بناء الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock