قسم السلايدشوالتطبيقي

«اتحاد التطبيقي» يطالب «الهيئة» الإعلان عن خطة «شواغر القبول»

• الجاركي: ضرورة زيادة مقاعد الطلبة وفتح المزيد التخصصات

طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي، عمادة القبول والتسجيل إعلان خطة الشواغر للالتحاق في مختلف تخصصات كليات ومعاهد الهيئة خلال العام الدراسي 2021-2022، مشيراً إلى أن هناك أعداد من الطلبة المتقدمين في خطة القبول الماضية لم يتم قبولهم أو سحبوا أوراقهم بحجة أن التخصصات الدراسية لا تناسب ميولهم الدراسية.
وأشار الجاركي في تصريح صحافي إلى ضرورة اجتماع اللجنة العليا للقبول خلال الأيام المقبلة، والاتفاق على الإعلان خطة الشواغر القبول بناء على التخصصات المطروحة في الهيئة، فضلاً عن المطالبة في زيادة مقاعد القبول فيها وفتح المزيد التخصصات وخاصة التي تم تسكينها من قبل الطلبة، لافتاً إلى أن عملية قبول الطلبة في تخصصات لا يرغبون الدراسة بها تنذر بأزمة التسرب الطلابي والتي تعمل على خسائر مادية دون نتائج إيجابية من قبل الطلبة.
ولفت الجاركي إلى ضرورة تشجيع الطلبة على الدراسة في التخصصات الفنية التي يحتاجها سوق العمل وترغيبهم بها وفقا لمكافأت مالية تحت بند التخصصات النادر.
وطالب الجاركي في نفس الوقت الاستفادة من تجربة التعليم عن بعد وتطبيقها في المقررات الدراسية الادبية التي عليها طلب من قبل الطلبة لحل ازمة الشعب الدراسية التي يعاني منها منذ سنوات، والتي تكلف الدولة مبالغ طائلة حتى يتم حلها.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock