قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

د. حمود القشعان: آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الأردنية

د. إسلام مساد: برامج أكاديمية مميزة لجامعة اليرموك

أكاديميا | التعليم العالي – الملاحق الثقافية

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في عمان د. حمود القشعان حرص المكتب على توطيد العلاقة مع جامعة اليرموك والبناء عليها، مشيدا في الوقت نفسه بتعاون جامعة اليرموك مع المكتب الثقافي، في متابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف كلياتها وبرامجها، وما تنفذه من برامج لامنهجية تسهم في تعزيز تفاعلهم الاجتماعي الايجابي مع زملائهم داخل الحرم الجامعي، وخصوصاً أنَّ مثل هذه النشاطات تؤدي دورها في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي.
وأضاف القشعان أنَّ المكتب الثقافي الكويتي في عمان يتطلع لفتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والبحثي مع جامعة اليرموك، وتبادل الأساتذة، وتبني المشاريع البحثية المشتركة من خلال الاستفادة مما تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من دعم لمثل هذه البرامج والمشاريع.
وثمّن القشعان توجه جامعة اليرموك، للتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي في تنفيذ وتطبيق برنامج «التراسل الإلكتروني» المشترك، لما له من أهمية في انجاز المعاملات وخدمة الطلبة وما يوفره من منفعة متبادلة.
ونقل القشعان خلال اجتماع بين الجانبين تحيات وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ووكيل الوزارة د. صبيح المخيزيم، إلى الدكتور مساد وأسرة الجامعة، ورغبة وزارة التعليم العالي الكويتية في تعزيز وتطوير التعاون مع جامعة اليرموك، لما تحظى به من سمعة ومكانة اكاديمية مرموقة.
وعلى صعيد متصل، إلتقى القشعان بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، بمجموعة من عمداء الكليات التي يدرس فيها طلبة كويتيين، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا وعميد شؤون الطلبة، ومساعدة عميد شؤون الطلبة/ للطلبة الوافدين، ومدير دائرة القبول والتسجيل، حيث جرى خلال اللقاء تبادل مختلف وجهات النظر، كما ودار نقاش موسع حيال مختلف القضايا التي تخص الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، أنَّ جامعة اليرموك ووفق ما تسير عليه من خطة مستقبلية، تسعى دائماً لطرح برامج أكاديمية مميزة جديدة، سواء أكان ذلك في على مستوى درجة البكالوريوس، أو على صعيد برامج الدراسات العليا / الماجستير والدكتوراه، لما لذلك من أهمية في تعزيز مسيرتها العلمية ومنافستها الأكاديمية، واستقطاب المزيد من الطلبة من مختلف الدول العربية والإقليمية المجاورة.
وأضاف خلال استقباله رئيس المكتب الثقافي الكويتي في السفارة الكويتية بعمان المستشار الدكتور حمود القشعان، يرافقه المحلق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الجار الله، أنَّ جامعة اليرموك تعتز بما وصلت إليها علاقاتها الأكاديمية مع المكتب الثقافي الكويتي في عمان، متطلعاً لتعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة، مبدياً استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين الراغبين بالالتحاق في مختلف كلياتها وبرامجها الاكاديمية / الدراسات العليا المختلفة.
وأشار مساد إلى أنَّ الطلبة الكويتيين يشكلون النسبة الأعلى بين عدد الطلبة الوافدين العرب والأجانب الدارسين في جامعة اليرموك، بواقع 1013 طالباً، يشكلون مع زملائهم من الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب الذين يزيدون عن 45 جنسية حول العالم، لوحة فسيفسائية جميلة من التنوع الثقافي العالمي في حرم الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock