قسم السلايدشو

طلبة الجامعة والتطبيقي لأكاديميا: نختار أساتذة المقرر حسب إسلوبهم وتعاملهم .. ولا نهتم لآراء الطلبة بهم

Unknownacakuw

أكاديميا | حصري

إعداد: تحرير المطيري

في استطلاع أعدته جريدة أكاديميا مع عدد من طلبة الجامعة والتطبيقي حول كيفية اختيارهم لدكتور المقرر الدراسي والمعايير التي يسجلون المقررات عند دكتور بذاته وفقاً لها، كانت أجوبة الطلبة كالآتي:

قالت غدير الخرصان: “اختارهم بناءاً على طريقتهم واسلوبهم بالتعامل معنا كطالبات، ويهمني إن كان محترم ورزين، وذو ثقافة واسعة ويستطيع ايصال المعلومة بسهولة.

من جهته قال ثامر العجمي: “أذهب لأتحاور مع الدكتور الذي أريده وأرى نوعية الدكتور وما اذا كان الدكتور ممتاز فاهم ومتعاون”.

وقالت سماح دياب: “صراحة انا لا اسمع من الطالبات سواء مدح او ذم عن الدكاترة ودائما اختار الدكتور حسب وقت المحاضرة المناسب لي”.

ومن جهتها قالت شوق العنزي عن المعايير التي تطبقها في إختيار الأستاذ: “حسب سمعته في الجامعة، واطلع على درجات طلبته ويهمني أن يكون متساهل معنا ولا يظلمنا”.

أما شهد سيف فقالت: “من المستحيل أن اختار دكتور على ضوء كلام البنات او مديحهم له، لذلك المقرر الذي أريده أذهب وأرى الأساتذة الذين قاما بطرحه، وقبل أن أقرر عند من أسجل، أذهب وأحضر استماع، وأقيّم اسلوبه وتعامله مع الطالبات، وأمانته واخلاصه بالشرح وطريقة توصيله و شرحه للمادة العلمية، وبناءاً عليه اختار”.

وقالت آمنة الفتيل؛ “عندما أدخل للتسجيل أرى الشعبة المتاحة عند أي أستاذ و أسجلها، لأنني اكتشفت ان الطالب بجهده يستطيع أخذ العلامة الكاملة، ولكن بعض الطالبات لا يحضرن ولا يذاكرن لذلك يذمون الأساتذة عندما تكون درجتهن سيئة، المهم ان لا نسمع كلام الطالبات فلو سمعنا منهن لما تخرجنا بإستثناء بعض الدكاترة السيئين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock