قسم السلايدشووزارة التربية

د. فيصل العنزي: آن الأوان لإنصاف إداريي «التطبيقي».. وتوحيد سلّم الرواتب بين مؤسسات الدولة

طالب وزير التربية وقياديي الهيئة بمساواتهم بنظرائهم

أكاديميا| التطبيقي

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية د. فيصل العنزي أنّه حان الوقت لإعادة النظر وتصحيح الخلل القائم في السلم المالي والتفاوت الواضح في مرتبات الإداريين في مؤسسات الدولة.
وقال العنزي في تصريح صحافي: آن الأوان لمعالجة الأخطاء وتوحيد سلّم الرواتب بين إداريي المؤسسات التعليمية، خصوصاً إداريي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الذين يبذلون جهوداً كبيرة داخل ديوان عام الهيئة والكليات والمعاهد في التعامل مع المراجعين والطلبة، من دون الحصول على امتيازات أو مكافآت، أو تصحيح سلّم الرواتب الخاصة بهم مقارنة برواتب أقرانهم في المؤسسات الأخرى.
وتساءل العنزي: إلى متى سيظل الفارق الشاسع في سلم الرواتب بين الموظفين في الدولة؟! لافتاً إلى أنَّ اتساع الفوارق المالية في الرواتب بين جهات الدولة أدى إلى رغبة كل الخريجين في الالتحاق بجهات محددة، نتيجة ما تحصل عليه هذه الجهات من مزايا مالية كبيرة.
وشدد العنزي على ضرورة تعديل رواتب موظفي «التطبيقي» ومساواتهم بالآخرين، مشيراً إلى أنّه ليس من المنصف أن يتقاضى الموظف مرتباً أقل بكثير من زميل له في جهة أخرى في حين إنّه يبذل مجهوداً أكثر من ذوي الرواتب الأعلى من معيار كمية العمل وعدد الطلبة وما يترتب على ذلك من أعمال!
وطالب العنزي وزير التربية د. علي المضف وقياديي المؤسسات التعليمية باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإنصاف الإداريين ورفع رواتب موظفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وتغيير بند بعض الزيادات الى كادر، ومساواتهم بزملائهم في جامعة الكويت ووزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock