قسم السلايدشووزارة التربية

مدارس الجهراء والعاصمة… التزام بالإجراءات الوقائية وغياب للاختناقات المرورية

توفير أجهزة قياس الحرارة والتأكد من شهادات التطعيم وفحص الـPCR

في اليوم الأول من انتظام الدراسة بجميع مدارس الكويت، التزمت محافظة الجهراء بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية للوقاية من فيروس كورونا منذ دخول الطلبة عبر بوابات مدارسهم حتى الوصول إلى فصولهم الدراسية.
ورغم أن انطلاق العام الدراسي يشهد في العادة زحاماً، شهد اليوم الأول للدوام المدرسي، خلافاً للمتوقع، بانسابية في الحركة المرورية ولم تشهد الطرق المؤدية إلى المدارس في «الجهراء» أي اختناقات مرورية بشكل لافت، وكانت العملية منظمة نظرا لتوزيع الطلبة على مجموعتين بنسبة حضور 50 في المئة، فضلا عن توفير دوريات مرور أمام كل مدرسة لتنظيم عملية السير أو التدخل في حالة حدوث مشكلة مع الطلبة أثناء دخولهم إلى المدرسة.
كما وفرت جميع مدارس الجهراء اجهزة فحص حرارة الطلبة عند بوابات المدارس للتأكد من سلامتهم قبل دخولهم إلى الحرم الدراسي، فضلا عن التأكد من شهادات التطعيم وفحص الـPCR.
ولم تكن محطة الدخول عبر البوابات هي الإجراء الوحيد للوقاية من فيروس كورونا، بل وفرت جميع مدارس الجهراء ارشادات ارضية تحث الطلبة على تطبيق التباعد إلى حين الوصول إلى الفصل الدراسي، إضافة إلى توفير المعقمات بمختلف الممرات في المدرسة والالتزام بلبس الكمامات.

التطعيم وفحص الـPCR
وفي منطقة العاصمة التعليمية، انطلق قطار العام الدراسي بطوابير منظمة أمام بوابات المدارس للتأكد من تطعيم الطلبة وشهادة فحص الـ PCR قبل دخولهم.
واختلفت تجهيزات المدارس في منطقة العاصمة فبعضها وفر جميع المستلزمات الوقائية من كمامات ومعقمات، وبعضها لم يستعد بشكل كامل، غير أن الطلبة تداركوا الموقف وقاموا بتوزيع الكمامات على بعضهم قبل دخولهم المدرسة.
وشهدت معظم مداخل ومخارج المدارس في المنطقة انسيابية في حركة الدخول والخروج أثناء فترة الدوام الصباحي دون اختناقات مرورية، في وقت كلفت العديد من المدارس المعلمين بالوقوف خارج اسوار مدارسها وداخلها لارشاد الطلبة إلى فصولهم الدراسية بكامل مرافق المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock