أخبار منوعة

الهيئة العامة للشباب: الموسم الجديد لمشاريع الهيئة ينطلق قريباً

أعرب المدير العام للهيئة العامة للشباب د. مشعل الربيّع عن شكره لمجلس الوزراء على ما تضمنه بيانه الأخير من دعم ومساندة لجهود الهيئة في بناء المنظومة الشبابية والاهتمام بتنمية الشباب في مجالات التعليم والابتكار.
وقال الربيّع، في تصريح، إن مجلس الوزراء استعرض في اجتماعه الأربعاء الماضي خريطة الطريق التي وضعتها الهيئة لتفعيل مراكز الشباب في جميع المحافظات من خلال المشروعات الشبابية المدرجة في الخطة الإنمائية للدولة، “دوري الإبداع الشبابي”، و”المبادر المحترف” و”ملاعبنا” و”أكاديمية الحكام” و”دوري المناطق” و”صناع العمل” و”التوجيه الأكاديمي” و”مدينة الأعمال التكنولوجية”.

وذكر الربيّع أن المرحلة التجريبية لأربعة من هذه المشروعات بدأت إلكترونياً مطلع عام 2020 وأعقبها إضافة مشروعين جديدين خلال هذا العام، هما مدينة الأعمال التكنولوجية بالشراكة مع شركة بوينغ للطيران ضمن برنامج الأوفست الذي تشرف عليه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ومشروع التوجيه الأكاديمي بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مشيرا إلى أنه جارٍ الاعداد لمشروع جديد في مجال الثقافة والفنون.
وأضاف أن هذه المشروعات تم توطينها الآن في مراكز الشباب المنتشرة في مختلف محافظات الدولة وسيتم إعلان بداية انطلاقة الموسم الجديد لكل مشروع خلال أكتوبر الجاري، داعياً الشباب إلى الاستفادة من هذه البرامج والمشاركة في تطويرها وتحسين أدائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock