التطبيقي

المستقبل الطلابي يطالب بفتح باب التظلمات للطلبة المستجدين المقبولين في التطبيقي

طالب مسؤولي التعليم بالتدخل

استنكر المنسق العام لقائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعد عايد السبيعي سياسة الأبواب المغلقة التي ينتهجها عميد القبول والتسجيل بالهيئة وعدم مبالاته بمستقبل الطلبة.
وقال السبيعي أن القائمة طلبت بكتاب رسمي لقاء مع العميد منذ شهر اغسطس الماضي ولم يصلنا أي رد منه ، وأن وفدا من القائمة حاول مرات عدة الدخول للعميد لنقل معاناة الطلبة ولكن دون جدوى، موضحا أن القائمة تتفهم أسباب أزمة القبول والأعداد الكبيرة التي تقدمت للتسجيل بكليات ومعاهد الهيئة وارتفاع نسب الناجحين بالثانوية، إلا أنه من غير المقبول أن يغلق العميد باب مكتبه في وجه الطلبة رغم تعرض الكثير منهم لظلم بين، فهناك طلبة نسبتهم تخطت 80% وتم توزيعهم على المعاهد، وفي المقابل هناك طلبة نسبهم 70% واقل وتم قبولهم بقطاع الكليات وهذه الشريحة من حقها التقدم بتظلم لتصحيح وضعهم الدراسي وإعادة توزيعهم حسب نسبهم المئوية ولكن عميد القبول رافضا تماما لفتح باب التظلمات وهذا فيه ظلم كبير للطلبة وسوف يؤثر سلبا على مستقبلهم الدراسي والوظيفي.
وطالب السبيعي وزير التربية د. علي المضف، ورئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة أ.د حمد المطر ، ومدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري بسرعة التدخل لتصحيح هذه الأوضاع وفتح باب التظلمات للطلبة ليتمكنوا من الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بدراستها وحسب النسبة المئوية لكل منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock