وزارة التربية

«التربية: الوزن النسبي.. يرفع شهادات الثانوية إلى العال

moe233

طالبت بتعديل الخطة الدراسية في التشعيب العلمي

جميلة البيدان: شهاداتنا ستوازي الشهادات العالمية في حال نجاح «الوزن النسبي»

دورات لاختبار القدرات في مراكز المتعلمين لطلبة الثاني عشر

 

أكاديميا | الوطن
أكدت موجه عام مادة الرياضيات بوزارة التربية بالانابة جميلة البيدان ان شهادات الثانوية ستوازي الشهادات العالمية للدول المتقدمة في حال نجاح الوزن النسبي، مطالبة بتعديل الخطة الدراسية خاصة في التشعيب العلمي للمساعدة في انجاحه.
وأضافت البيدان خلال اجتماع مع موجهي الرياضيات بالمناطق التعليمية المختلفة بمدرسة شيخان الفارسي ان توجيه الرياضيات على اطلاع تام بعملية الوزن النسبي التي أثير حولها العديد من التساؤلات، مؤكدة أنه في مصلحة الطالب، لكن هناك بعض الملاحظات تحتاج الى توضيح وتوعية للطلبة وأولياء أمورهم، مشددة على ضرورة ان يعرف الطالب العملية الحسابية للوزن النسبي وكيفية وضعه.
وانتقدت البيدان تخصيص 17 حصة للمواد العلمية في التشعيب العلمي خلال الأسبوع مقابل 18حصة للمواد الأخرى غير العلمية، مؤكدة ضرورة ان يكون للمواد العلمية النصيب الأكبر في الحصص.

دورات

وفي موضوع آخر كشفت البيدان عن اقامة دورات تدريبة لطلبة الصف الثاني عشر لاختبارالقدرات من خلال مراكز المتعلمين في مختلف المناطق التعليمية بدءاً من الفصل الدراسي الثاني، لافتة الى ان الهدف من ذلك هو تهيئة الطلبة لاختبار القدرات الذي يقدم لهم في الجامعة، معربة عن بالغ شكرها لوكيل التعليم العام د خالد الرشيد الذي وافق على هذا المقترح.

اختبار تيمس

كما تطرقت البيدان الى اختبارات تيمس موضحة انها دراسة عالمية تجري كل 4 سنوات وسيتم اجراء الاختبار في هذا العام الدراسي خلال شهر ابريل على طلبة الرابع والخامس، مشددة على ضرورة الاهتمام بالاختبار لمعرفة نتيجة صحيحة للاختبار ولمستوى ابنائنا العلمي، كما أكدت أهمية قيام رؤساء الاقسام بتدريس الطلبة المتعثرين حسب وثيقة الابتدائي على ألا يقل عن حصتين في الاسبوع، منوهة ان التوجيه يجب ان نتابع ذلك بالتنسيق مع الادارة المدرسية التي تحدد المكان والزمان بهذا الشأن.‏‫


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock