التطبيقي

د. سعد المطيري: الانتقال إلى جامعة عبدالله السالم مطالبة مستحقة طال انتظارها

نبارك موافقة ديوان الخدمة المدنية زيادة كادر الممرضين الكويتيين

أكاديميا| التطبيقي – متابعات

بارك المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري لعميد كلية التمريض د. علي فلاح الحجرف والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. ليلى الشطي والعميد المساعد للشؤون الطلابية د. مهدي حسين وجميع أعضاء هيئة تدريس الكلية وجميع الجموع الطلابية موافقة ديوان الخدمة المدنية زيادة المزايا المالية للمرضين الكويتيين من خلال تعديل كادر التمريض بكلفة ٥ ملايين دينار سنوياً.
وأوضح المطيري أنَّ هذا الكادر يأتي ليسهم بتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية الكويت الجديدة لعام 2035 والتي كانت ركيزتها الخامسة تطوير الكوادر الوطنية في نظام الرعاية الصحية والذي سيعمل بدوره على توطين مهنة التمريض من خلال استقطاب الشباب الكويتي للانخراط في هذه المهنة الاستراتيجية والاستفادة من البرامج المختلفة التي تقدمها كلية التمريض والتي تهدف من خلالها إلى إعداد كوادر تمريضية مؤهلة تأهيلًا عالياً في مجال الرعاية الصحية، وهو الامر الذي سيسهم في تقليص العجز الذي يعاني منه سوق العمل في مهنة التمريض.
واختتم المطيري بأن تصبح كلية التمريض كلية جامعية بعد الحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج الدراسية التي تطرحها الكلية من مؤسسة ACEN الأمريكية والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة والمتخصصة على مستوى العالم في منح الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي، وكذلك كليات التطبيقي الأخرى خاصة التي تطرح برامج البكالوريوس للانتقال إلى جامعة عبدالله السالم وأن هذه المطالبة مستحقة طال انتظارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock