التطبيقيقسم السلايدشو

المتحدث الرسمي لـ «تدريس التطبيقي» د. سعد بوسمري المطيري: نبارك موافقة ديوان الخدمة المدنية زيادة كادر الممرضين الكويتيين

بارك المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.سعد بوسمري المطيري لعميد كلية التمريض د.علي فلاح الحجرف والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. ليلى الشطي والعميد المساعد للشؤون الطلابية د. مهدي حسين وجميع أعضاء هيئة تدريس الكلية وكافة الجموع الطلابية موافقة ديوان الخدمة المدنية زيادة المزايا المالية للمرضين الكويتيين من خلال تعديل كادر التمريض بكلفة ٥ ملايين دينار سنوياً.

كما أوضح د. سعد المطيري أن هذا الكادر يأتي ليساهم بتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية الكويت الجديدة لعام 2035 والتي كانت ركيزتها الخامسة تطوير الكوادر الوطنية في نظام الرعاية الصحية والذي سيعمل بدوره على
توطين مهنة التمريض من خلال استقطاب الشباب الكويتي للانخراط في هذه المهنة الاستراتيجية والاستفادة من البرامج المختلفة التي تقدمها كلية التمريض والتي تهدف من خلالها الي اعداد كوادر تمريضية مؤهلة تأهيلًا عاليا في مجال الرعاية الصحية، وهو الامر الذي سيسهم في تقليص العجز الذي يعاني منه سوق العمل في مهنة التمريض.

وفي الختام طالب د. المطيري بأن تصبح كلية التمريض كلية جامعية بعد الحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج الدراسية التي تطرحها الكلية من مؤسسة ACEN الأمريكية والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة والمتخصصة على مستوى العالم في منح الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي ، وكذلك كليات التطبيقي الأخرى خاصة التي تطرح برامج البكالوريوس للانتقال الي جامعة عبدالله السالم وأن هذه المطالبة مستحقة طال انتظارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock