الجامعات الخاصة

قبول 300 طالب ضابط بالقرعة في أكاديمية سعد العبدالله

بورسلي: الدورة تبدأ في أكتوبر.. ولم يتقدم أحد من أبناء الشهداء

أكد وكيل الوزارة الداخلية لشئون التعليم والتدريب بالوكالة اللواء ناصر بورسلي أن عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية دفعة 47 نحو 300 طالب ضابط عن طريق القرعة من أصل 1572 اجتازوا الاختبارات والمقابلات الشخصية على أن يلتحقوا في الدورة أكتوبر المقبل.
ولفت بورسلي إلى أن المتقدمين من أبناء الشهداء سيكون لهم تعامل مختلف لأن ابائهم قدموا الغالي والنفيس من أجل الوطن، مبيناً بأن «هذه الدورة لم تشهد تقدم أي من أبناء الشهداء للتسجيل».
وأضاف بورسلي أن القرعة أجريت بكل شفافية وبحضور وسائل الإعلام، مبيناً بأنه سيم اجراء قرعة للمتقدمين سواء كانوا من المتواجدين حالياً أو من تعذر تواجدهم لأسباب أخرى.
وعن خطة ابتعاث الطلبة الضباط للكليات العسكرية للخارج كما كان معمول به قبل جائحة فيروس كورونا، قال بورسلي أن أكاديمية سعد العبدالله مرتبطة باجراءات نظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة والتي تأثرت كما تأثرنا بالجائحة وتفاوتت مواعيد التسجيل والقبول للطلبة الضباط.
وفيما يتعلق في قبول أبناء الكويتيات الخليجيين وغير محددي الجنسية من أبناء العسكريين في وزارة الداخلية في سلك الشرطة، أكد بورسلي على أن عدد المتقدمين بلغ نحو 2000 متطوع، مشيراً إلى أن أكاديمية سعد العبدالله ستقبل كل من تتطبق عليه الشروط من المتقدمين، «وراعينا في هذا الجانب أبناء العسكريين الشهداء في كل المؤسسات العسكرية».
وأوضح بورسلي بأن قانون الشرطة لا يسمح بدخول من تجاوز السن القانوني وهو 29 عاماً وبالتالي لا يتم قبول أي متقدم ولا يوجد استثناء في ذالك الأمر، مضيفاً «علاوة على ذلك حتى الآن لم تصلني أي تعليمات بقبول أحفاد العسكريين».
ولفت بورسلي إلى أعداد المتقدمين الذي سينظمون إلى دورة الشرطة ستحدد من قبل الأكاديمية بما يتماشى مع المصلحة العامة وبعد موافقة الجهاز المركزي لمعالجة المقيمين بصورة غير قانونية.
وبارك بورسلي للطلبة المقبولين الذين حالفهم الحظ، متمنياً أن يكونوا عون لاخوانهم وزملائهم في وزارة الداخلية لخدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock