قسم السلايدشوأخبار منوعة

صندوق التنمية يوقع اتفاقية منحة مع «اليونيسيف» لدعم برنامج الأطفال المصابين بالسرطان في سوريا

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية اليوم الخميس إتفاقية منحة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» لدعم برنامج الأطفال المصابين بالسرطان في سوريا بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي.
وقال الصندوق في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن البرنامج يهدف إلى دعم المستشفيات الرئيسية المعالجة لحالات السرطان بين الأطفال للحد من عدد الوفيات بين الأطفال وصولاً إلى تحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح أن البرنامج يتضمن توفير أدوية للأطفال المصابين بأورام سرطانية في أربعة مستشفيات رئيسية هي مستشفى البيروني في ريف دمشق ومستشفى الأطفال الجامعي بدمشق ومستشفى تشرين الجامعي في اللاذقية وبالمستشفى الجامعي في حلب.

وأضاف أن البرنامج يستهدف أيضا تغطية جميع المحافظات السورية الـ14 من خلال تحويل جميع حالات السرطان بين الأطفال إلى المستشفيات الأربع الرئيسية المذكورة ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين إلى 4000 طفل.
وأشار الى تعاونه المستمر مع منظمة «اليونيسيف» إذ وقع الصندوق في عام 2017 إتفاقيتين تهدفان الى تخفيف حدة المجاعة في اليمن وجنوب السودان ونيجيريا والصومال والأخرى بشأن المساهمة في معالجة وباء الكوليرا في اليمن.
وأفاد أنه وقع أيضا اتفاقيتين في عام 2019 تهدفان الى توفير المياه النظيفة في قطاع غزة وتوفير حقن الحصبة للأطفال السوريين واللبنانيين في الجمهورية اللبنانية كما وقع في عام 2020 اتفاقية لدعم خطة التأهب والاستجابة لتداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد في للنازحين في الداخل السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock