أخبار منوعة

«التعليمية البرلمانية»: بقاء الطلبة في المنازل أخطر من جائحة كورونا

أعربت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد في مجلس الأمة عن تأييدها لقرارات وزارة التربية بشأن عودة الطلبة الكاملة والشاملة إلى مقاعد الدراسة في العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن بقاءهم في المنازل اخطر من اصابتهم بـ “كورونا”.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، برئاسة النائب حمد المطر، الذي أكد فيه أن اللجنة تتطلع إلى العودة الكاملة والآمنة للدراسة خلال العام الدراسي الجديد، مضيفاً: “ونحن في اللجنة التعليمية ندعم هذا التوجه ووجود أبنائنا في البيت اخطر من اصابتهم بكورونا، وهذا ما خلصت اليه اللجنة من ضرورة ان يعود الطلبة لمقاعد الدراسة وتستمر العملية التعليمية من خلال المدرسة، وهذا الحل السليم الذي يجب ان يكون”.
وتابع المطر: “ناقشنا في اللجنة 68 اقتراحا برغبة وتمت الموافقة على 66 منها، والمؤسف على باب ما يستجد من اعمال ان الحكومة تستأنف العودة للعمل مئة في المئة، بينما لن تفتح الحصانات الا ابتداء من أول سبتمبر، وهذا قمة التناقض، فأين يذهب اولياء الأمور بأبنائهم خلال فترة عملهم”.
وأضاف: “سيتم الإعلان عن ورشة عمل للمدرسين الجدد في 22 أغسطس في مسرح المجلس من خلاله مختصين للاستعداد للعودة للدراسة، كما كانت قبل كورونا، وهذا رأي اللجنة، كما ستنظم اللجنة في الوقت نفسة دورة للبيئة من خلال لجنة البيئة البرلمانية”.
من جانب آخر، كشف المطر عما اعتبره تناقضات الحكومة، خصوصاً فيما يتعلق بموعد عودة الحضانات، مبيناً أن ذلك يجب أن يراجع علمياً، “وعلى الحكومة عودة الحضانات، لاسيما لذوي الاحتياجات الخاصة، وأسبوعان هما الفترة بين عودة العمل بشكل كامل وعودة الحضانات، لذلك لابد ان تتخذ الحكومة قرارها في هذا الجانب”.
وأكد أن تطبيق “كويت مسافر” أزعج المواطنين بشكل كبير، ولابد من إلغائه بشكل عاجل، وإنشاء بديل يسهل على الكويتيين المسافرين في الخارج الذين يتعرضون لمضايقات وإهانات كبيرة وتعطيل معاملاتهم الخاصة بالسفر بسبب هذا التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock