أخبار منوعة

«اليونسيف» تشيد بدور الكويت في تحسين أوضاع الطفولة عالمياً

البرجس: «الهلال الأحمر» تنظم العديد من الأنشطة للأطفال اللاجئين والنازحين

أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في دول الخليج (اليونسيف) الطيب آدم على دور الكويت الريادي في المجالات الإنسانية والتنموية في مجال تحسين اوضاع الطفولة على كافة المستويات.
واثنى ادم في تصريح صحافي عقب لقائه والوفد المرافق الأمين العام في الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس على دور الجمعية في مجال تحسين أوضاع الطفولة عالمياً وتحسين فرص رعايتهم وحمايتهم.
وقال إن الجانبين ناقشا عددا من المشاريع المشتركة في اليمن ومنقطة الخليج وسبل تطويرها، مشيراً الى أن الأطفال في اليمن بحاجة ماسة الى الدعم التعليمي والطبي والصحي.
وأضاف أن اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية في دول العالم المحتاجة كافة وسبل تعزيز التعاون بين الجمعية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف).

من جانبها قالت الأمين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس إن الجمعية تنفذ عدداً من الأنشطة التي تهدف إلى مساعدة الأطفال المتضررين جراء الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة، سواء في اليمن أو اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا وأطفال الروهينغا وغيرها من الدول.
واضافت البرجس ان الجمعية تنظم العديد من الأنشطة للاطفال اللاجئين والنازحين ومنها دعم وتوفير التعليم والصحة والسكن.
وأكدت أن الاطفال يستحقون الاهتمام ليتمكنوا من الاستمتاع بالحياة التي يعيشون بها.
واستعرضت البرجس خلال اللقاء الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقاً من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات، معربة عن سعادتها بزيارة ممثل اليونسيف لمقر الجمعية والاطلاع عن كثب على الجهود التي تقوم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock