جامعة الكويت

طلبة قسم الهندسة الكيميائية بجامعة الكويت بعد عودتهم من برنامج داو للعلماء الشباب

11220141044دانة الكندري ةوايمان المنصور ومحمد الهاجري

كتبت فاتن معرفي

إيمان المنصور .. دانه الكندري .. محمد الهاجري .. محمد الشمري .. هؤلاء طلبة قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة والبترول بجامعه الكويت .. وقع الاختيار عليهم من قبل شركة داو للكيماويات والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات ( جي بي سي أي) للانضمام ببرنامج ” داو للعلماء الشباب ” الذي أطلقته داو لأول مره في دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 23- 26 نوفمبر الماضي في فندق الجميرا دبي ، فكان هذا اللقاء مع هؤلاء الطلبة مهندسي المستقبل للتحدث حول خبرتهم وتجربتهم في هذا البرنامج المتميز .

أشارت رئيسة الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين بكلية الهندسة والبترول إيمان المنصورعن تعاون رائد الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين مع شركة كيميكال في الكويت الدكتور خالد مهدي وتم اختيارنا لحضور مؤتمر ومنتدى جبيكا السنوي التاسع .

{xtypo_rounded3} إيمان المنصور : نشكر رائد الجمعية د. خالد مهدي لترشيحنا بالبرنامج . {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} محمد الهاجري : تجربة علمية رائعة مثمرة . {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} محمد الشمري : تعرفنا على جوانب عديدة من مستقبل عمل المهندس الكيميائي . {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} دانة الكندري : محاور المؤتمر والمناقشات طرحت العديد من المشاكل والصعاب التي تواجه كبرى الشركات وحلولها . {/xtypo_rounded3}

GPCA ( gulf petrochemical and chemical associoation ) حيث جمع المؤتمر أهم شركات البتروكيماويات والكيماويات بالعالم وكان من أهم المتحدثين كل من : الرئيس التنفيذي لأرامكو والرئيس التنفيذي للداو والرئيس التنفيذي لـ سابك ومشاركتنا في المؤتمر كانت في مشروع داو للعلماء الشباب (young scientists) وهو مشروع مقدم من الداو كيميكال العالمية للطلبة من جامعات مختلفة من دول الخليج لحضور البرنامج الذي ضم زيارات لمصانع داو في الإمارات و مكتبها الرئيسي في دبي و كان هناك اجتماع مع الرئيس التنفيذي للداو على مستوى العالم أندرو ليفريس .

وعن تجربتها قالت ايمان المنصور : إن حضور المؤتمر والمشاركه فيه يعتبر تجربة مفيدة جدا للطلاب ونشكر رائد الجمعية د. خالد مهدي وعميد الكلية د. حسين الخياط لتسهيلهم أمور واجراءات السفر لنا والمشاركة في المؤتمر ونشكر الداو لإعطائنا الفرصة لحضور هذا المؤتمر العالمي ، والمشاركة في الندوات والورش العلمية حيث اكتسبنا معلومات مهمة وقابلنا شخصيات بارزة في هذا المجال من مختلف الدول .

ومن جهته قال محمد الهاجري :كانت تجربه رائعة ومثمرة بكل جوانبها ، فمن حيث العلاقات تعرفنا على السيد أندرو ليفريس وكبار المسؤولين في شركة الداو كميكال ، أما بالنسبه للجانب العملي فتعرفنا على أحد أهم مصانع الشركة في منطقة جبل علي ، بالإضافة إلى حضور الفقرات النقاشية لرواد الصناعات البتروكيماويات والتعرف على أهم المشروعات البتروكيماويه المراد إنجازها في المنطقه .

أما محمد الشمري فقال :كانت تجربه ممتازة وفرصه لمعرفه جانب من مستقبل المهندس الكيميائي ومعرفة أهم الشركات الرائدة في الخليج العربي ، ورغم تطور الدول المجاوره بالصناعات كان المؤتمر محفزاً للإرتقاء ببلدنا الكويت إلى مستقبل ناجح وواعد بالصناعات وشتى المجالات وأتمنى أن تكون لنا فرصه في تطور الكويت وأن تكون كما عهدناها الدولة الرائدة.

ومن جانبها قالت دانة الكندري : إن المؤتمر كان يجمع شركات عالمية كثيره حيث تم مناقشة بعض الأمور والمشاكل وطرح بعض الحلول التي يستفيد منها المهندسين وغيرهم خاصة أنه كانت تتم الإجابه عن الأسئله التي تدور في فكر الحاضرين ، وأضافت أن المؤتمر كان فرصه جيدة لأن نقابل موظفين متميزين من الشركات وشخصيات بارزة كانت متواجده بالمعرض وعلمنا مستقبل التخصص وأهم المشاكل التي تخص تخصص الهندسه الكيميائيه بالتحديد .

وأكدت دانة الكندري على أن مشاركتها بالمؤتمر كانت مفيدة ومثمرة وتجربه جيدة استفدنا من خلالها خبرات ومعلومات هامة كانت تنقصنا وتعرفنا على المشاكل التي قد تتعرض لها الشركات وكيفيه مواجهة الأزمات والصعاب من خلال المناقشات التى تمت من قبل المشاركين بمحاور المؤتمر .

 

12220141046جانب من المشاركين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock