وزارة التربية

«جمعية الإداريين» أشادت بجهود وزير التعليم العالي للنهوض بالتعليم الجامعي

عذبي الهاجري: ضرورة الاستعانة بإداريي المؤسسات التعليمية في المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم

أشادت جمعية الإداريين لمؤسسات التعليمية بدور وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تراجع التصنيف لجامعة الكويت، ومعالجة السلبيات والأخطاء التي أدت إلى تراجعها.
وقال أمين صندوق الجمعية الأستاذ عذبي الهاجري في تصريح صحافي: إن الإعلان عن قرب صدور قرار بتعيين المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم حلم طال انتظاره لأكثر من 40 سنة لإنشاء جامعة حكومية ثانية تخفف من الضغوط والاعباء الملقاة على الجامعة الوحيدة في البلد، وهي تعتبر خطوة موفقة، وفي الطريق الصحيح للنهوض بالتعليم الجامعي في الكويت.
وطالب عذبي الوزير الفارس الاستعانة بإداريي المؤسسات التعليمية في وضع الخطط الاستراتيجية لجامعة عبدالله السالم، والاستفادة من خبراتهم ودرجتهم العلمية في تأسيس الجامعة ممن يحملون الماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات.
وأشار إلى أن جهود وزير التعليم العالي د. محمد الفارس للنهوض بالتعليم أصبحت ملموسة خلال فترة وجيزة، خاصة متابعته للمشكلات التي تواجه جامعة الكويت والتعليم العالي والعمل على حلها، لافتاً إلى قرار تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة برئاسة الدكتورة نورية العوضي الذي يعتبر خطوة نحو تسكين المناصب القيادية والإشرافية بالجامعة، إلا أنه يتطلب أيضاً إعادة النظر في وجود ممثل عن جمعية أعضاء التدريس والتي تعتبر الممثل الشرعي لأكثر من 1800 عضو هيئة تدريس بالجامعة ما يتطلب وجود أحد ممثلها بلجنة اختيار مدير الجامعة.
واختتم الهاجري بالإشادة بجهود مجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وأمين المجلس الدكتور مثنى الرفاعي، باتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تصب في صالح العملية التعليمية والأكاديمية، وتوسيع رقعة الجامعات الحكومية في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock