أخبار منوعة

ممثلة الـ «ناتو»: إنجازات المرأة في الكويت محل إعجاب

 

كلير هاتشينسون تنظم دورة عن تمكين المرأة في البلاد خلال العام الحالي

 

أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” لشؤون المرأة والسلام والأمن كلير هاتشينسون، أمس، بالإنجازات التي حققتها المرأة في الكويت.
وأعربت هاتشينسون، في تصريح لـ “كونا” عقب حضورها حفل غداء وداعياً أقامه على شرفها سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “ناتو” جاسم البديوي، عن إعجابها من الخطوات اتخذتها المرأة في الكويت ومنطقة الخليج، قائلة: “يمكننا أن نتعلم منها في المنطقة الأوروبية – الأطلسية”.
وأضافت أنه “على المستوى الشخصي فقد اطلعت على كثير من الأشياء لم أكن اعلمها من قبل، وعلينا أن نبذل مزيدا من الجهود لإبراز القصص الجيدة التي تحدث في الكويت ومنطقة الخليج”.
ووجهت هاتشينسون شكرها للسفير البديوي على حفل الغداء الذي أقامه على شرفها وشاركت فيه كوكبة من الشخصيات النسائية من المنطقة لمناقشة مسألة تمكين المرأة والتقدم الذي تشهده المنطقة لا سيما في منطقة الخليج، مؤكدة استمتاعها بالجلوس مع مجموعة من نساء المنطقة والاستماع إلى قصصهن وآمالهن.
وتعتزم هاتشينسون تنظيم دورة عن تمكين المرأة ودورها في أوقات السلام والأمن في الكويت خلال العام الحالي هي الأولى من نوعها في المنطقة.

إنجازات المرأة
من جانبه، قال السفير البديوي إن حفل الغداء هو الرابع الذي تنظمه سفارة الكويت سنويا في بروكسل للاحتفال بإنجازات المرأة وبحث سبل تمكينها.
وأشار البديوي إلى أن هذا الحدث جاء تكريما لكلير هاتشينسون بمشاركة سفيرات ودبلوماسيات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي ومسؤولين من الاتحاد الأوروبي و”ناتو”.
وأضاف أنها “كانت فرصة جيدة جدا لمناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة إضافة إلى اظهار ما قامت به الكويت من أجل تمكين المرأة وإدماجها في جميع قطاعات المجتمع”.
ولفت الى ان المشاركات في اللقاء تحدثن عن الإنجازات والتحديات والخطط المستقبلية لضمان حماية المرأة واندماجها الكامل في المجتمع.
وبين ان المشاركات اجزلن الثناء على استضافة الكويت لحدث سنوي للمرأة، مضيفا: “نحن السفارة الوحيدة في بروكسل التي تستضيف مثل هذه الأحداث وبما انه حدث غير مسبوق فيشرفني أن يكون هذا هو الحدث الرابع الذي يتناول قضايا المرأة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock