قسم السلايدشوالتطبيقي

الغصاب: ضرورة إنشاء كلية علوم الرياضة لمواكبة التطور في العالم

هنّأ بعقد أول اجتماع لمجلس الجامعات الحكومية

 

أكاديميا| الجامعات الحكومية – متابعات

هنّأ عضو هيئة التدريس بقسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب مجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي د. محمد الفارس والأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي بعقد اجتماع الأول لمجلس، مثنياً على القرارات التي اتخذها المجلس في سبيل إنشاء جامعات وكليات جديدة.
وقال الغصاب في تصريح صحافي إنَّ إقرار إنشاء جامعة عبدالله السالم الحكومية الجديدة هو أمل طال انتظاره وتحقق بفضل جهود مجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والأمين العام للمجلس وكل المحبين للنهوض بالتعليم وتطويره في الكويت.
وأضاف الغصاب أنّه آن الأون لإنشاء واستحداث كلية متخصصة في علوم الرياضة تكون ضمن جامعة عبدالله السالم الحكومية، أسوة بالعديد من الدول العربية والإقليمية والدولية، تكون اضافة جديدة للتعليم، وتعمل على خلق أسواق عمل جديدة أمام أبنائنا وبناتنا الخريجين في مجال الرياضة وصناعتها يسهمون من خلالها في دعم صناعة الرياضة وتطوير إنجازاتها المميزة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعزيز المشهد الرياضي في البلد، والارتقاء بمستوى خدمات الرياضة والمراكز الرياضية والصحية، وفتح مراكز التأهيل الرياضي بالقطاع الخاص، وأيضاً العمل على الارتقاء بالرياضة الكويتية ووضع الكويت على خارطة الأحداث الرياضية العالمية».
وأشار الغصاب إلى أنَّ علوم الرياضة هو المسمى الحديث والمستقبلي لقطاع التعليم في تطور العلوم الباحثة في الرياضة بكافة تخصصاتها وخاصة بعد الطفرة الهائلة في العلوم والتكنولوجيا خلال السنوات الاخيرة والظاهر بشدة في الأرقام المسجلة في الألعاب الرقمية كالسباحة والعاب القوى، حيث يحتاج العالم العملي او سوق صناعة الرياضة الان إلى خريج او منتج مختلف يتناول للعلوم المتداخلة والمرتبطة مبني على أساس علمي وعملي، حيث تبرز الحاجة إلى مجالات المعاهد المتخصصة والخاصة التي يمكنها تلبية الطلب على نوعية العمل، لافتاً إلى أنَّ الكلية المقترح استحداثها تتولى إدارة كل ما هو مختص بشؤون علوم الرياضة مستقبلاً وفقاً للاحتياجات العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock