قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التعليم العالي ناقش و«جمعية المخترعين» وضع استراتيجية عامة للابتكار بالكويت

 

أكدت وزارة التعليم العالي، اليوم الجمعة، دعمها لمنظومة الابتكار في البلاد وتبني مواهب الشباب في مؤسسات التعليم العالي وفق الخطة الوطنية للابتكار.

وذكر موقع الوزارة الرسمي في «تويتر» ان ذلك جاء خلال استقبال وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس لرئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار الدكتورة فاطمة الثلاب واعضاء من مجلس ادارة الجمعية بهدف دعم منظومة الابتكار لدى الشباب وتبني المواهب وتهيئة الظروف العلمية لمزيد من الابتكارات في مرحلة التعليم الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي.

وأوضح البيان ان اللقاء ناقش آليات دعم الشباب والاهتمام بتشجيع البحث العلمي المتميز لا سيما في ظل وجود أرضية وبنية تحتية بمؤسسات التعليم العالي تساعد الطلبة على إجراء اختبارات وتقديم منتجات جديدة.

وناقش الوزير الفارس مع وفد الجمعية وضع استراتيجية عامة للابتكار في الكويت، إضافة الى اهمية وجود مجموعة متنوعة من البرامج الاكاديمية والعلمية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا تختص بتطوير آليات الابتكار وتساعد الطلبة والباحثين على توسيع مداركهم العلمية وطرح اختراعات جديدة.

وشدد على اهمية طرح اختراعات جديدة تحتاجها اسواق العمل المحلية والاقليمية خاصة بوجود أرضية وبنية تحتية بمؤسسات التعليم العالي تساعد الطلبة على اجراءات اختبارات وتقديم منتجات جديدة.

من جانبها، أشادت الدكتورة الثلاب بتفهم الوزير الفارس لقضايا المبتكرين وتعاونه مع الجمعية في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة ودعمه لكل الجهود والمبادرات التي تصب في مصلحة تعزيز البحث العلمي وإبراز المواهب الكويتية.

وأشارت إلى أنه تم إطلاع الوزير الفارس على العديد من الاختراعات والابتكارات المسجلة باسم أعضاء الجمعية خاصة المتعلقة منها بالتعليم بشكل عام وكيفية تطبيقها مبينة أن الوزير أبدى اهتماما كبيرا بتلك الابتكارات وانه معايش للوضع الأكاديمي ومواكب للمستجدات والتطورات العلمية.

وأعربت عن تفاؤلها بأن تشهد المرحلة المقبلة قفزة نوعية في مجال الابتكار انطلاقا من التعاون والتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي والجمعية لافتة إلى أن الوزير أبدى استعدادا لتقديم كل الدعم في سبيل تعميم ثقافة الابتكار والاستفادة من خبرات المخترعين في تعزيز منظومة الابتكار.

وقالت إن وفد الجمعية طرح أهمية وجود مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية والعلمية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا تختص بتطوير آليات الابتكار وتساعد الطلبة والباحثين على توسيع مداركهم العلمية وتساندهم في طرح اختراعات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock