الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

المنتدى الثالث لكلية القانون الكويتية العالمية “العملة الرقمية: تحديات جديدة للعدالة الجنائية”

أعربت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية أ. هناء الإبراهيم عن سعادتها بالإقبال الذي تشهده المنتديات الطلابية العلمية التي دأبت الإدارة على تنظيمها في كل فصل دراسي نظرا لتميز الموضوعات والقضايا التي يتم طرحها ومناقشتها من قبل الأكاديميين المتخصصين وبمشاركة فعالة من الطلبة المتميزين وكونها غير مدرجة ضمن المنهج الدراسي مما يضفي حيوية على النقاش، حيث تناول المنتدى الأول الذي عقد خلال الفصل الدراسي الثاني 2019-2020 موضوع الضرائب وأساسها من تقديم قسم القانون العام في الكلية، أما المنتدى الثاني الذي عقد خلال الفصل الدراسي الأول 2020-2021 فكان بعنوان: “الخطأ الطبي ومسؤولية عمليات التجميل” من تقديم قسم القانون الخاص، في حين حمل المنتدى الثالث الذي أقيم الأسبوع الماضي عنوان: ” العملة الرقمية: تحديات جديدة للعدالة الجنائية اعداد قسم القانون الجنائي بالكلية .
وأضافت أ. الإبراهيم إن الهدف من تنظيم هذه المنتديات التي تحاكي القضايا المعاصرة تطوير قدرات الطلبة في مناقشة قضايا متداولة وتأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام في المجتمع، كما تسهم في رفع الكفاءة والمستوى الفكري النظري والعملي لدى طلبة كلية القانون الكويتية العلمية لمواجهة ومواكبة متطلبات الحياة العملية والمهنية بعد التخرج بكفاءة واقتدار.
وبخصوص المنتدى الثالث قالت أ. هناء الإبراهيم، لا يخفى على أحد مدى ما تستحوذ عليه العملة الرقمية من اهتمام وما تثيره من نقاشات ومواقف مؤيدة ومعارضة، وبالتالي نظمت إدارة التطوير الطلابي بالتعاون مع عضوي هيئة التدريس في قسم القانون الجنائي في الكلية د. معاذ الملا ، ود. ضاري السعيد المنتدى الثالث الخاص بهذه العملة وما تفرضه من تحديات جديدة على العدالة الجنائية وذلك عبر تطبيق (ZOOM)، حيث تولى نخبة من الطلبة المتميزين الذين تم ترشيحهم من قبل أعضاء الهيئة التدريسية هم: الطالبة أسيل وليد الخليفة، الطالبة آمنة عبد العزيز العنزي، الطالب مكي إبراهيم مكي، الطالب مساعد أحمد الرفاعي، والطالب غازي عبد الكريم المطوع في إعداد وصياغة أوراق عمل قانونية حول موضوع العملة الرقمية والإشكاليات التي تثيرها والضمانات التي يجب توافرها كي تأخذ مجالها في التداول بأمان.
ومن أجل إثراء النقاشات في المنتدى وتحقيق إضافة نوعية على فهم وإدراك مختلف الأبعاد المتوخاة من تنظيم هذا المنتدى وتكريس فهم الموضوع من مختلف جوانبه القانونية، تمت استضافة كل من د. سعود أسعد الثاقب- عضو هيئة التدريس في قسم التمويل في كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، ود. راشد الهاجري- عضو هيئة التدريس في قسم العلوم القانوني بكلية سعد العبد الله للعلوم الأمنية اللذين أثريا النقاش من خلال الملاحظات والمداخلات التي أدليا بها مما أسهم في تحقيق المنتدى لأهدافه تجاه الطلبة المشاركين والمتابعين وتوسيع مداركهم حول القضية المثارة ليكونوا على بينة واطلاع على التحديات التي تثيرها العملة الرقمية للعدالة الجنائية وسواها من الجوانب المالية والاقتصادية.
ونظرا لأهمية القضايا التي تثيرها عمليات تداول العملات الرقمية، فقد شارك في المنتدى ثلة من المختصين من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم القانون الجنائي والمالية والاقتصاد في الكلية من خلال تشكيل لجنة محايدة لتقييم أداء وأوراق عمل الطلبة المشاركين، ضمّت كلاً من : أ.د. هشام رستم – أستاذ القانون الجنائي، د. أشرف الرفاعي – أستاذ مشارك في قسم المالية والاقتصاد ،د. محمود الشويات – أستاذ مشارك في قسم المالية والاقتصاد ، ود. أدهم حشيش – أستاذ مساعد في قسم القانون الجنائي
وفي نهاية المنتدى تم الإعلان عن شهادة أفضل ورقة عمل حاز عليها الطالب/ غازي عبد الكريم المطوع.
وشكرت أ. هناء الإبراهيم كل من أسهم في نجاح المنتدى مما سيعود بالفائدة على طلبة الكلية وتميزهم بعد التخرج

د. ضاري السعيد
د. ضاري السعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock