قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: اختبارات الطلبة العالقين بعد عودتهم «دور ثانٍ»

 

لجان خاصة لذوي الأمراض المزمنة

 

 

 

بينما تواصل قطاعات وزارة التربية أعمالها استعدادا لعقد الاختبارات الورقية لطلبة الثانوية العامة، أكدت مصادر تربوية أن الوزارة وضعت خطة للتعامل مع اختبارات الطلبة ذوي الأمراض المزمنة والخطيرة، حيث بدأت بتجهيز لجان خاصة للطلبة من هذه الفئة، موضحة أن هذه اللجان الخاصة سيتم تجهيزها بشكل خاص ومختلف يراعي حالات الطلبة المرضى.
وقالت المصادر إن الوزارة ستوفر اللجان الخاصة بالطلبة المرضى في مدارس محددة ليتم التعامل معهم بطريقة خاصة تضمن سلامتهم وأدائهم الاختبارات، لافتة الى أنه يجري حالياً اعداد كشوفات بأسمائهم من خلال مدارسهم تتضمن تفاصيل الامراض التي يعانون منها، حيث سيتم بحثها من قبل لجنة مختصة تشمل أعضاء من وزارة الصحة لتحديد مدى حاجة كل طالب منهم لوضعه في لجنة خاصة من عدمه.
وفي موضوع متصل، أكدت المصادر ان الوزارة ستعمل على ادخال الطلاب العالقين في الخارج، ولم يتمكنوا من دخول البلاد خلال فترة الاختبارات المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري، في اختبارات الدور الثاني، دون ان يحتسب عليهم دور ثان، موضحة أنّه الحل الوحيد لهؤلاء الطلبة، لاسيما أن حالة منع دخول الوافدين يتوقع ان تستمر إلى ما بعد نهاية الاختبارات، وبالتالي لن يتمكن اي منهم حضور اختبارات الدور الأول.

وأوضحت أن عدد طلبة الصف الثاني عشر العالقين في الخارج والذين تم حصرهم حتى الآن يصل الى 40 طالبا، مضيفة أن العدد النهائي سيحدد عند فتح المطار والسماح بعودة الوافدين.
واشارت الى أنه سيتم التأكد من وضع الطلبة عند عودتهم من خلال تقديمهم أوراقاً رسمية تثبت عدم تواجدهم في البلاد خلال فترة اختبارات الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock