قسم السلايدشوأخبار منوعة

‏الوطني للثقافة ينظم اليوم المعرض التشكيلي الافتراضي ومضات رمضانية

ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم الاثنين المعرض التشكيلي الافتراضي (ومضات رمضانية) ويستمر لمدة يومين بمشاركة 66 فنانا وفنانة من الكويت ودول عربية.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الدكتور بدر الدويش في تصريح صحافي امس الأحد إن المعرض يتضمن حلقات نقاشية يقدمها فنانون أكاديميون من سلطة عمان وجمهورية مصر العربية ليكون ملتقى فنيا يجمع المبدعين من الوطن العربي عبر فضاء الكويت.

وأكد الدويش أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يحرص على توثيق هذه الأنشطة والمعارض التي لها أصداء كبيرة بين أنحاء العالم.

من جانبها قالت مدير إدارة الفنون التشكيلية بالمجلس ضياء البحر في تصريح مماثل إن هذه المعارض الافتراضية تتيح الفرصة لمحبي الفن للاطلاع على الجانب الوجداني والحضاري الذي يميز شعبا عن آخر وتتيح الفرصة للفنان للتعبير عن مواضيع عدة.

بدورها قالت المشرفة على المعرض التي ستدير النقاش الالكتروني عبر المنصة سارة الخلف في تصريحها إن الزائر لمعرض (ومضات رمضانية) عبر التطبيق الذكي سيشعر بالفعل أنه أمام مشهد فني حي وكأنه يتجول في أروقة المعارض التشكيلية الواقعية إذ تم استخدام أحدث التقنيات الفنية لعرض الأعمال التشكيلية بشكل يحاكي الواقع.

وأوضحت الخلف أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يهدف من خلال هذه المعارض الافتراضية في زمن جائحة (كورونا) إلى استمرار التواصل الفني بين المبدعين في مختلف الأقطار العربية من خلال لغة الفن التشكيلي.

وبينت أن المشاهد سيتمكن من متابعة الحلقات النقاشية التي ستقدم من قبل فنانين وأكاديميين من جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان.

وأفادت أنه ستقام في اليوم الأول 26 أبريل حلقة نقاشية بعنوان (الحركة التشكيلية الكويتية وأثر الفعاليات المحلية والدولية عليها) يقدمها الدكتور طاهر حلمي من جمهورية مصر العربية والمحاور الدكتور وليد سراب من دولة الكويت.

وأضافت أنه في اليوم الثاني 27 أبريل ستكون الحلقة النقاشية بعنوان (الفن التشكيلي والثورة الصناعية الرابعة) سيقدمها الدكتور وليد سراب من دولة الكويت والمحاور الدكتور سلمان الحجري سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock