التطبيقي

د. الأثري استقبل اتحاد التطبيقي واستمتع لهموم الطلبة

Logo PAAET2استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري في مكتبه وفدا من أعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة التطبيقي وبحضور عميد النشاط والرعاية الطلابية د. خليفة بهبهاني، ومساعد العميد للنشاط الطلابي أ. هناء الفريح، ورئيس قسم المجالس الطلابية والجمعيات العلمية أ. محمد سعد الرشيدي.

وضم وفد الاتحاد كل من رئيس الهيئة الإدارية حمد الفيلكاوي نائب الرئيس للشئون الأكاديمية فهد فيصل البلوشي، نائب الرئيس لشئون الاتحاد محمد مشعل الديحاني، نائب الرئيس لشئون المعاهد جابر عبدالحميد فريدون، أمين السر عبدالعزيز حمد العصعوصي، رئيس اللجنة الطلابية يوسف عابر الشمري، رئيس لجنة المستجدين محمد برجس الشمري، رئيس اللجنة الرياضية والبرامج والأنشطة محمد عباس كرم، رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بدر ناصر العنزي، حيث طرح وفد الاتحاد على د. الأثري أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات الهيئة واقترح على إدارة الهيئة سبل حلها.

وكانت أبرز القضايا التي ناقشها وفد الاتحاد مع د. الأثري قرار الموجهات الأساسية للجداول الدراسية وشرح سلبيات تلك الموجهات على المسيرة الدراسية للطلبة وما تسببه لهم من صعوبات تعطل تخرجهم وربما تؤدي إلى التسرب الطلابي، وأكد وفد الاتحاد على تمسكه بقرار مجلس إدارة الهيئة بأن الحد الأدنى للمجموعة 7 طلاب، واعتبر قرار لجنة الشئون العلمية برفع الحد الأدنى بالمجموعة إلى 20 طالب تخطي لصلاحيات اللجنة وتعدي صارخ على قرار مجلس الإدارة.

كما طالب الاتحاد خلال الاجتماع بالعمل على إلغاء قرار التعليم العالي الخاص بحرمان خريجي المعهد العالي للطاقة والمعهد العالي للاتصالات والملاحة من استكمال دراستهم كون هذا القرار مجحف بحقهم، وذكر أن هناك قرارات صدرت عن إدارة الهيئة من قبل ولم ترى النور حتى الآن، ولابد من التزام قطاعات الهيئة بأي قرارات تصدر عن الإدارة كما هو معمول به في كافة مؤسسات الدولة، وذكر من تلك القرارات المعطلة قبول العذر الطبي من الطلبة، إلغاء رسوم كشف الدرجات، إلغاء رسوم الجدول الدراسي، إنشاء حضانة لأطفال الطالبات، منح شهادة خبرة لطلاب وطالبات الميداني، إنشاء لجنة تظلم خاصة بالطلبة، سرعة الانتهاء من إنشاء مجمع المطاعم بالمجمع التكنولوجي.

وناقش الاتحاد مع د. الأثري ما وصفه بالمعاملة السيئة من قبل مكتب تسجيل التربية الأساسية بنات وعدم تعاونه مع الاتحاد مؤكدا ضرورة انتداب جهة متخصصة لإجراء استبيان بالكلية للتعرف على مدى معاناة الطالبات من قبل مكتب التسجيل، وطالب أيضا بزيادة عدد المقاعد المخصصة للمبتعثين من الهيئة للمساهمة في سد العجز الموجود بالكوادر التدريسية بالهيئة، إقرار مكافأة للتدريب الميداني، فتح الشعب المغلقة لمساعدة الطلبة على التخرج، العمل على تطبيق برامج البكالوريوس التي انتهت الأقسام العلمية من إعدادها، زيادة ميزانية الفصل الصيفي لفتح المزيد من الشعب الدراسية، إلزام هيئة التدريس بالساعات المكتبية، دور ثان للطلبة المتعثرين عند التخرج، إيجاد آلية لتلافي تعطل نظام البانر، إلغاء عقوبة الفصل المؤقت نظرا لما تسببه من ضرر للطالب، إقرار فصل صيفي لمعاهد التدريب لمواجهة الأعداد المتزايدة ومساعدتهم على التخرج، حذف بند المادة التي تعاد بتقدير مقبول وحصول الطالب على التقدير الفعلي الذي يحصل عليه بالإعادة، إلغاء إنذار التخصص، استبدال مقرر الآلة الكاتبة بمعالجة كمبيوتر، عدم إلزام متدربي المعاهد بالزى الموحد أثناء المحاضرات النظرية، توفير أجهزة السحب الآلي- K-net-ATM ، تخصيص ديوانية للطلبة بالمعهد العالي للطاقة وتوسعة الكافيتريا بها نظرا لصغر حجمها، وتوفير طاولات لذوي الاحتياجات الخاصة، إعادة فتح استراحة الطلبة بكلية الدراسات التكنولوجية بنين، واستكمال إنشاء العيادات الطبية لمواجهة أي طارئ لا قدر الله، إضافة لطرح عدد من القضايا الأخرى التي تهم طلاب وطالبات الهيئة.

هذا وقد وعد د. الأثري وفد الاتحاد بدراسة كافة مطالبه والعمل على تذليل أي صعوبات يمكن أن تواجه الطالب وتوفير البيئة المناسبة التي تعينه على التحصيل العلمي.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock