قسم السلايدشوحصري أكاديميا

د. محمد زينل لــ «أكاديميا»: قدمنا بلاغ للنيابة العامة ضد سمسار التعليم وبيع الوهم والغش للطلبة

د. محمد زينل لــ «أكاديميا»: قدمنا بلاغ للنيابة العامة ضد سمسار التعليم وبيع الوهم والغش للطلبة

50 ديناراً مقابل الإجابة عن كل اختبار عبر «الواتساب»

الكشف عن حالات غش جماعي عبر «الأونلاين» أثناء فترة اختبارات الفصل الصيفي

جاري مراجعة الكثير من البيانات السابقة للتأكد من عدم وقوع حالات مماثلة

فصل عدد من طلبة الكلية تأكد قيامهم بعمليات غش

أشاد بأداء الطلبة في خلال فترة الاختبارات وتميزهم في الدراسة

أكاديميا | الجامعة – خاص

كشف عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. محمد زينل عن تقدم إدارة الجامعة ببلاغ إلى النيابة العامة ضد أحد سمسارة غش الاختبارات وهو مركز للتقويم والدروس الخصوصية بتهمة إنشاء جروب جماعي عبر «الواتساب» لتسهيل عمليات غش الاختبارات والاجابة عن الطلبة أثناء اختبارات «الأونلاين» في الفصل الصيفي 2020، مقابل 50 دينار.
وقال زينل في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أنَّ عدد من أعضاء هيئة تدريس بالكلية تقدموا للابلاغ عن وجود احتمال وقوع غش خلال فترة اختبارات الفصل الصيفي 2020، مشيراً إلى أنّه وبفحص منصة موديل المستخدم في الاختبارات «أونلاين» التي تعمل وفق أحدث البرامج التكنولوجية والإلكترونية التي تتوافق مع أنظمة التعليم عن بُعد باستخدام الذكاء الاصطناعي، كشفت عن وجود حركات غير اعتيادية أثناء الاختبارات وعمليات غش جماعي.
وأشار زينل إلى أنّه وبفتح تحقيق في الأمر من خلال لجنة الانضباط الطلابي المشكلة بقرار من العميد اتضح وجود عمليات غش جماعي عبر أحد سمسارة التعليم باستخدام برنامج «الواتساب» للاجابة عن الطلبة، وهو ما أكده الطلبة خلال التحقيق معهم بوجود عمليات غش جماعي من خلال الجروب، وقد انتهت التحقيقات إلى فصل عدد من طلبة الكلية.
ولفت إلى تقدم الجامعة ببلاغ إلى النيابة العامة ضد أحد مراكز التدريب والذي يبيع الغش والوهم للطلبة بتقديم إجابات غالباً ما تكون خطأً وايهام الطلبة بسهولة الغش خلال الاختبارات الفصل الصيفي مقابل مبلغ مادي عن كل اختبار.
وتابع قائلاً: المنصات التعليمية المستخدمة في العملية تتميز بقدرتها على الذكاء الاصطناعي ولديها القدرة للكشف عن أي محاولة غش وأنّه جاري مراجعة الكثير من البيانات السابقة للتأكد من عدم وقوع حالات مماثلة.
واختتم زينل مؤكداً أنَّ عمليات الغش محاولات فردية وليست حالة عامة، مشدداً على ضرورة التزام الطلبة وعدم استخدامهم لأي وسائل من شأنها توحي إلى وجود محاولة غش اثناء الاختبارات، مبيناً بأنَّ البرامج التكنولوجية المستخدمة على مستوى عالي من التقنيات والتي تكشف عن أي محاولات للغش، وأشاد زينل بأداء الطلبة في كافة مراحلهم بالكلية خلال فترة الاختبارات وتميزهم في الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock