قسم السلايدشوأخبار منوعة

مساعدات كويتية لدعم الأنشطة الإغاثية والتعليمية باليمن

 

تنفيذ 4 مشروعات للمياه في لحج ومجمّع تربوي بسقطرى وحقائب إيواء في مأرب

 

شهد الأسبوع الماضي عطاءً إنسانياً كويتياً متجدداً لتقديم الدعم للمتضررين والنازحين والمحتاجين في اليمن، مع التركيز بشكل خاص على الجهود الإغاثية والتعليمية، إلى جانب مشروعات توفير المياه.
وقد وقّع محافظ لحج اليمنية، اللواء أحمد تركي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية لتنفيذ 4 مشروعات للمياه يستفيد منها نحو 120 ألف مواطن يمني بتمويل من “جمعية الرحمة العالمية” بالكويت.
وأعرب تركي، في تصريح صحافي بعد توقيع المذكرة، عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعبا على دعمها المستمر للشعب اليمني “في مختلف الظروف والمراحل”، مشيداً بجهود دولة الكويت ودعمها محافظة لحج الواقعة جنوب اليمن في مختلف المجالات والبنى التحتية.
وأشار إلى أن مثل هذه المشروعات من أولى الاحتياجات للمحافظة، حيث يعاني أبناؤها نقصاً في المياه، مبيناً أن المشروعات الجديدة ستحل جزءا من مشكلات المياه في المديريات المستهدفة في لحج.
وعلى الصعيد التعليمي، افتتح مسؤولون محليون بمحافظة أرخبيل سقطرى “مجمع الكويت التربوي” بتمويل فاعل خير عبر “فريق عطاء المرأة الكويتية” وإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية، ضمن حملة “الكويت بجانبكم”.

وأعرب وكيل محافظة سقطرى، رائد الجريبي، في كلمة خلال حفل التدشين عن “عظيم الشكر والامتنان” لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمها الكبير والمتواصل لأبناء اليمن وأبناء سقطرى بوجه خاص في مختلف المجالات.
وثمّن الدور الذي تقوم به جمعية النوري وتمويلها لهذا المشروع “الكبير” والصرح التعليمي “المتميز” على مستوى محافظة سقطرى بالشراكة مع “مؤسسة استجابة” المنفذة للمشروع، واصفا “مجمع الكويت التربوي” بأنه يعد “أكبر وأهم” مرفق تعليمي في المحافظة، وسيساهم بـ “شكل كبير” في تعزيز البنية التحتية التربوية فيها.
على جانب آخر، وزعت “الجمعية الكويتية للإغاثة” الخميس الفائت 500 حقيبة إيواء متكاملة على أسر نازحة ومتضررة في محافظة مارب اليمنية، ضمن حملة “الكويت بجانبكم”.
وقالت “مؤسسة ينابيع الخير” المنفذة للمشروع، في بيان، إن المشروع يشمل دعم 500 أسرة نازحة ومتضررة من الأحداث التي تشهدها البلاد بمواد إيوائية متكاملة للإسهام بتوفير الاحتياجات الضرورية للمعيشة وتخفيف معاناة تلك الأسر.
وأضافت المؤسسة أن المشروع يستهدف النازحين والمتضررين في محافظات تعز ولحج ومأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock