قسم السلايدشوالتطبيقي

مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يوافق على تعديلات لائحة الوظائف الإشرافية

 

أبرزها معايير المفاضلة بين مرشحي مساعد العميد

 

 

 

 

وافق مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري، على تعديل لائحة معايير وإجراءات شغل الوظائف الإشرافية في كليات الهيئة، وأبرزها اعتماد تعديل المعايير الأكاديمية والإدارية للمفاضلة بين المرشحين لوظيفة مساعد العميد للشؤون الطلابية الواردة في بند «المشاركة في نشاطات متعلقة بالطلبة» في اللائحة.
وأوضح القرار أن تعديل بند المشاركة في نشاطات متعلقة بالطلبة كانت المعايير وفقا لنظام النقاط، لتصبح بحد أقصى 28 نقطة، موزعة كالتالي: «رائد جمعية 6 نقاط، وإرشاد الطلبة 6 نقاط، ولجنة الجدول الدراسي بالقسم العلمي 6 نقاط، وانتداب لمكتب التدريب الميداني 3 نقاط، والقدرة على التعامل مع الطلبة 7 نقاط».
وأشار القرار إلى تعديل معايير المفاضلة بين المرشحين التابع لاستمارة ترشيح شغل وظيفة «مساعد عميد للشؤون الطلابية»، والتي تخللتها المعايير الأكاديمية والإدارية، وجاءت كالتالي: «المسمى الأكاديمي 7 نقاط، والأبحاث العلمية 14 نقطة، وعدد سنوات الخبرة في العمل بالهيئة 14 نقطة، وشغل منصب قيادي أو إشرافي 7 نقاط، والمشاركة في نشاطات متعلقة بالطلبة 28 نقطة».

المقابلة الشخصية
وبشأن المقابلة الشخصية، أوضح القرار أنها كالتالي: «مناقشة برنامج عمل المرشح في عملية التطوير 9 نقاط، والمهارات الشخصية والاتزان الانفعالي والقدرة على الحوار والتفاهم والمعرفة التامة باللوائح المتعلقة بالطلبة واتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات 21 نقطة».
ولفت القرار إلى تعديل المفاضلة بين المرشحين في استمارة ترشيح شغل وظيفة رئيس قسم علمي، وجاءت كالتالي: «المسمى الأكاديمي 9 نقاط، والإنتاج المحلي 30 نقطة، وعدد سنوات الخبرة في العمل بالهيئة 21 نقطة، وشغل منصب قيادي أو إشرافي 5 نقاط، والإسهام في تطوير المؤسسات التعليمية وخدمة المجتمع 5 نقاط».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock