قسم السلايدشوالتطبيقي

الأنصاري والمزروعي والكندري والفارس والحجرف والفجام والشريفي أبرز المرشحون لإدارة «التطبيقي»

 

بورصة الترشحات لمنصب المدير العام تتصاعد في الهيئة

حسم اختيار مدير «التطبيقي» خلال أيام

الدرجة العلمية والكفاءة والخبرة عوامل حاسمة في اختيار المدير العام

أكاديميا| التطبيقي – خاص

بعد مرور أكثر من ثلاث أسابيع على تشكيل الحكومي وتعيين مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف وزيراً للتربية وزير التعليم العالي وتعيين الدكتور جاسم الأنصاري بالإنابة، ارتفعت بورصة الترشيحات لمنصب المدير العام بالأصالة، خاصة بعد تصريح الوزير المضف أنَّ تعيين مدير للتطبيقي سيكون في أقرب وقت ممكن، وهو ما بدا واضحاً عن وجود ترشيحات للمنصب، وبدأت أسهم البعض في الارتفاع لتولي إدارة التطبيقي، من أبرز تلك الترشيحات نائب مدير العام لقطاع التعليم المدير بالإنابة الاستاذ الدكتور جاسم الأنصاري ارتفعت أسهمه مؤخراً بعد توليه المنصب بالإنابة، وتأتي نائب مدير عام الهيئة لقطاع التخطيط والمتابعة الاستاذ الدكتورة فاطمة الكندري إحدى المرشحات وبقوة، وقد تولت إدارة «التطبيقي» بالإنابة لأشهر، وذلك بعد انتهاء مدة المدير الأسبق لـ «التطبيقي» د. أحمد الأثري.
فيما يأتي نائب مساعد الأمين العام للجامعات الخاصة السابق الاستاذ الدكتور وليد مراد الكندري كأحد أبرز الأسماء التي يتم تداولها في الترشح للمنصب، بالإضافة إلى رئيس المكتب الثقافي الكويتي في لندن الدكتور فوزان الفارس، والذي يتردد اسمه باستمرار في أروقة الهيئة مع كل ترشيحات للمناصب القيادية في «التطبيقي».
فيما لمع اسم مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالهيئة الاستاذ المشارك د. حسن الفجام خلال الأيام الأخيرة بين الأساتذة لتولي إدارة التطبيقي، خاصة وأنّه على دراية كافية بشأن أعضاء هيئة التدريس وملفاتهم.
فيما تردد أسم عميد كلية الدراسات التكنولوجية السابق الدكتور عبدالله المزوعي كأحد الأسماء المطروحة لتولي المنصب، وذلك لما لديه من خبرة وكفاءة في تولي العديد من الملفات بالهيئة ووزارة التعليم العالي، وترأس العديد من اللجان الخاصة بالتطبيقي.
ويأتي عميد كلية العلوم الصحية الأسبق الاستاذ الدكتور فيصل الشريفي كأحد أبرز المرشحين الذين لديهم حظوظ قوية لاختيار اسمه بين المرشحين لتولي إدارة التطبيقي، وذلك بعد توليه العديد من الملفات ولجان التطوير والتعليم في كليات الهيئة.
وتأتي عودة نائب مدير عام التطبيقي المهندس حجرف الحجرف من الإجازة لتفتح الباب لدخوله على خط المنافسة لمنصب المدير العام، وذلك بعد مطالبات من رابطة التدريب لوزير التربية بأن يكون المدير القادم من قطاع التدريب.
وتوقعت مصادر أن يحسم وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف اسم مدير عام «التطبيقي» خلال الأيام القليلة لمقبلة، ورفع الأسماء المرشحة إلى مجلس الوزراء، كونه المدير السابق للهيئة وعلى دراية بكافة المشاكل والقضايا العالقة.
وأوضحت المصادر إلى أنَّ الوزير المضف سيضع العديد من المعايير عند اختياره لمدير التطبيقي أبرزها الدرجة العلمية والكفاءة والخبرة عاملوا الحاسم في اختيار المدير، وذلك بعد استثناء بعض المرشحين ممن بلغوا أو شارفوا على سن الـ ٦٥ لتولي هذا المنصب، بحسب المادة «71» من قانون ديوان الخدمة المدنية، الذي تخضع هيئة التطبيقي كهيئة ملحقة تابعة وغير مستقلة.
وأشارت المصادر إلى أنَّ اختيار مدير الهيئة سيكون أمراً سهلاً على الوزير، والذي من المتوقع بالنسبة للوزير وفي القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock