قسم السلايدشوأخبار منوعة

الكويت تحافظ على مقعديها في «ملست» لعامين جديدين

حافظت الكويت على مقعديها في المنظمة العلمية العالمية للعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا) للعامين المقبلين، خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقد عبر الاتصال المرئي (زووم).
وقال نائب رئيس المنظمة ورئيس مكتب “ملست آسيا” عدنان المير لـ”كونا”، أمس، إن “العمومية” عقدت اجتماعها عبر تقنية “زووم”، بسبب تداعيات “كورونا”، بمشاركة ممثلي الجهات العلمية من أعضاء المكتب في 15 دولة آسيوية.
وأضاف أن الجلسة شهدت حرص الأعضاء على الحضور الافتراضي، ومناقشة برنامج العمل السنوي للمكتب، يقدمها الرئيس الفخري للمنظمة جون كلود جيرودون، ورئيس المنظمة روبرتو هيدالغو، اللذان قدما التهنئة لمنتسبي مكتب “ملست آسيا” بانعقاد “العمومية” والبرامج التي ينظمها لشباب وطلبة القارة، منطلقاً من الكويت إلى جميع أعضائه في الدول الآسيوية.

وذكر أن المناقشات شملت محور استمرار البرامج داخل المنظمة “عن بُعد” خلال العام الحالي، وإرجاء تنظيم الملتقى العلمي الإقليمي السادس لعام 2020، والمقرر إقامته في دبي إلى عام 2022.
وأشاد بمشاركات الكويت في فعاليات وبرامج المنظمة، بما تشمله من مسابقات ومعارض سنوية، مثمنا احتضانها مقر المكتب الإقليمي للمنظمة (ملست آسيا)، والتعاون الهادف فيما بين المكتب والعديد من الجهات والمؤسسات الكويتية العلمية المختلفة والآسيوية.
يُذكر أن منظمة ملست العالمية تأسست عام 1987، وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ، والمساهمة في نشر الثقافة العلمية، من خلال إشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock