قسم السلايدشوجامعة الكويت

الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت طالب بعقد اختبارات «الهندسة» أونلاين حفاظاً على سلامة الدارسين

استغرب الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت توجه عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول نحو عقد الاختبارات بالطريقة التقليدية، بدلاً من عقدها عبر «الاونلاين»، تماشياً مع توجه الجامعة لتطبيق نظام التعليم عن بعد، تحقيقاً لمتطلبات الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتنفيذاً لتعليمات السلطات الصحية بضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي.
ورفض الاتحاد، في بيان صحافي، الإساءة لطلبة كلية الهندسة والبترول وطلبة الجامعة بشكل عام، مطالبا بإلغاء عقد الاختبارات بالطريقة التقليدية والرجوع إلى «الاونلاين»، والتي كانت محل اعتبار لدى جميع الطلبة قبل تسجيل المقررات، ومن ثم لا يجوز تعديلها، فالمشكلة لا يجوز حلها بمشكلة أخرى.

وأفاد بأن هذا الاستغراب يأتي من بعض أعضاء هيئة التدريس في وقت سابق بإعلان عقد الاختبارات بنظام «الأونلاين»، وقيام الطلبة بتسجيل المقررات بناء على ذلك، ثم عدولهم عن قرارهم فجأة، مبيناً أن كلية الهندسة والبترول لطالما كان التعويل عليها في تحقيق متطلبات نظام التعليم عن بعد، لما تملكه من مقومات تقنية وتكنولوجية. ولفت الى ان المتوقع من الكلية حل أي نوع من المشاكل المتعلقة بالدراسة بدلا من اللجوء الى الاختبارات الورقية الحضورية، داعيا إدارة كلية الهندسة والبترول إلى ايجاد حل يناسب الواقع، «خاصة في ظل تزايد أعداد المصابين بمرض كورونا، ودخولنا في الموجة الثانية من الجائحة».
وأوضح أن ما أعلنه بعض أعضاء هيئة التدريس كمبرر للعدول عن عقد الاختبارات بنظام «الاونلاين»، وهو انتشار حالات الغش، غير مقبول، إذ لا يمكن الانتقال لتطبيق الاختبارات الحضورية وتعريض الطلبة والأساتذة لخطر التعرض للوباء كحل لمشكلة الغش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock