قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزارة الدولة لشؤن الشباب: «صنّاع العمل» يوظف حديثي التخرج

 

د. هاشم الطبطبائي: المشروع يوفر فرص عمل برواتب مجزية في القطاع الخاص

أعلن رئيس فريق مشروع صنّاع العمل في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب د. هاشم الطبطبائي، طرح الوزارة مشروع “صنّاع العمل” الذي يهدف إلى توظيف الشباب الكويتيين حديثي التخرج من مختلف التخصصات العلمية في المشروعات التنموية في القطاعين العام والخاص.
وقال الطبطبائي، في تصريح صحافي، أمس، إن برنامج إدارة المرافق يوفر فرص عمل جيدة للشباب الكويتيين برواتب مجزية في الشركات الخاصة، مشيراً إلى أن فترة برنامج التدريب تستغرق من 4 إلى 5 أشهر.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى إكساب الشباب الكويتيين حديثي التخرج مهارات عملية عبر الانضمام إلى دورة تأسيسية لإدارة المرافق تليها دورة إدارة المشاريع، ثم دورة إدارة التكاليف، وينتهي البرنامج بدورة مهارات القيادة والعمل الجماعي.

وأوضح أن مشروع صنّاع العمل سيبدأ أول برامجه التأهيلية بأولوية “إدارة المرافق” إذ يستهدف تدريب الشباب الكويتيين على إدارة المرافق التي تدعم مشاريع خطة التنمية التدريبية والتأهيلية لتوفير تخصصات تحتاجها مؤسسات الدولة للارتقاء بمستوى الخدمة وجودتها بما يحقق الاستدامة وتحسين جودة الخدمة لجميع مستخدميها وموظفيها.
وأفاد الطبطبائي بأن الكثير من شركات القطاع الخاص وعدت بتوفير فرص وظيفية مناسبة للمتدربين فور الانتهاء من البرنامج التدريبي بالتعاون مع فريق العمل وبرنامج إدارة المرافق.
وبين أنه سيتم تقسيم الشباب المقبولين بالبرنامج إلى مجموعات عدة تضم كل منها من 5 إلى 6 خريجين سيوزعون على مؤسسات وجهات تطبق أنظمة إدارة المرافق في منشآتها ويتولى مسؤولية كل مجموعة مشرف من قبل الشركة أو المؤسسة يقوم بتكليفهم بمهام للقيام بخدمات إدارة المرافق المتعددة وتقييم أدائهم بشكل أسبوعي حتى إتمام الفترة التدريبية، ثم يتم تعيين خريجي البرنامج في تلك الشركات والجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock