قسم السلايدشوأخبار منوعة

فيروس كورونا في الصحف البريطانية: ما مدى تأثير كوفيد-19 على الصحة النفسية؟

لا يزال فيروس كورونا، وما يسببه من وباء كوفيد 19، مسيطراً على تغطية الصحف البريطانية التي تطرقت في نسخها الصادرة صباح اليوم إلى العديد من زوايا تبعات تأثير الوباء على عالمنا.
والبداية مع صحيفة آي وتقرير عن تأثير فيروس كورونا وفترة الإغلاق العام على الصحة النفسية. ويقول التقرير إنه ومثلما أحدث وباء فيروس كورونا تأثيراً واضحاً للغاية على صحتنا الجسدية، فإن تأثيره على الصحة العقلية والنفسية كان أيضاً كبيراً.
ووفقًا لبيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية، شعر ما يقرب من خمس البالغين في بريطانيا بنوع من الاكتئاب في شهر يونيو/حزيران، وهو ما يقرب من ضعف المعدل الطبيعي.
وأفاد مسح أجرته الكلية الملكية للأطباء النفسيين في مايو/أيار أن 43 في المائة من الأطباء النفسيين في بريطانيا شهدوا زيادة في الحالات الطارئة والعاجلة بعد بدء الإغلاق العام.
وقالت الدكتورة إنجريد دانيلز، رئيسة المؤسسة العالمية للصحة العقلية، للصحيفة: “يشهد العالم تأثيرًا غير مسبوق لحالة الطوارئ الصحية العالمية الحالية بسبب كوفيد التي أثرت أيضًا على الصحة العقلية لملايين الأشخاص”
وأضافت “نحن نعلم أن مستويات القلق، والخوف، والعزلة، والتباعد الاجتماعي والقيود، وعدم اليقين والاضطراب العاطفي التي نشهدها قد انتشرت على نطاق واسع حيث يكافح العالم للسيطرة على الفيروس وإيجاد الحلول”.

المصدر:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock