أخبار منوعةقسم السلايدشو

منظمة الصحة العالمية تحيي “اليوم العالمي للإبصار”

 

تحيي منظمة الصحة العالمية، الخميس، اليوم العالمي للإبصار وما يترتب على ضعف البصر أو غيابه من آثار كبيرة وطويلة الأمد على جميع جوانب الحياة، وكانت منظمة الصحة العالمية قد بدأت الاحتفال باليوم العالمي للإبصار في عام 1998 في الخميس الثاني من أكتوبر من كل عام، وذلك من أجل التوعية اللازمة للحفاظ على نعمة البصر، والوقاية من العمى.

وكشفت التقرير العالمي الأول عن الرؤية والصادر عن منظمة الصحة العالمية إلى أنه على الصعيد العالمي، يعاني ما لا يقل عن 2.2 مليار شخص من ضعف البصر أو العمى، منهم مليار شخص على الأقل يعانون من ضعف في الرؤية كان من الممكن الوقاية منه أو لم يتم علاجه بعد.

وبحسب بيان صادر عن مركز إعلام الأمم المتحدة قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “يعد تضمين رعاية العيون في الخطط الصحية الوطنية وحزم الرعاية الأساسية جزءًا مهمًا من رحلة كل بلد نحو التغطية الصحية الشاملة لأنه من غير المقبول أن يكون 65 مليون شخص مكفوفين أو يعانون من ضعف البصر عندما كان من الممكن تصحيح رؤيتهم أو أن أكثر من 800 مليون شخص يعانون في الأنشطة اليومية لأنهم يفتقرون إلى النظارات “.

وتشير التقديرات إلى أن الحاجة غير الملباة لضعف البصر عن بعد في المناطق المنخفضة والمتوسطة الدخل أعلى بأربعة أضعاف من المناطق ذات الدخل المرتفع.

وتعاني المناطق المنخفضة والمتوسطة الدخل في غرب وشرق أفريقيا، وجنوب آسيا، من معدلات الإصابة بالعمى أعلى بثماني مرات مما هي عليه في جميع البلدان ذات الدخل المرتفع، كما أن هناك حاجة إلى 14.3 مليار دولار أمريكي لمعالجة مليار شخص يعانون من ضعف البصر أو العمى أو إعتام عدسة العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock