قسم السلايدشوأخبار منوعة

طالبة كلية الصحة العامة شدن الشمري ساهمت بترجمة محتوى OneHealthLessons للعربية

أنهت الطالبة شدن الشمري من كلية الصحة العامة ترجمة محتوى الدرس التفاعلي حول أسباب وكيفية تعليم الأطفال عبر الانترنت عن جائحة كوفيد-19، والصحة الموحدة في الموقع العالمي onehealthlessons.com والموجه إلى الفئة العمرية 6-8 سنوات، الأمر الذي يعد إضافة قيمة في مجال التعليم عن بعد.

وذكر القائم بأعمال رئيس قسم علم الأوبئة والاحصاء الحيوي بالكلية د.وليد العلي أن هذا الإنجاز الذي قامت به الطالبة شدن ليس مجرد جهد تطوعي فحسب، بل هو احدى نماذج خدمة المجتمع وتطبيق لمفاهيم الصحة العامة وكذلك للجانب الأكاديمي ضمن العملية التعليمية في الكلية لمشاريع تطبق على أرض الواقع وليست في أدراج المكاتب.

وأشار إلى أن الدرس المتكامل يهدف للتخفيف من القلق بشأن جائحة كوفيد-19 من خلال فهم المصدر المحتمل للفيروس، والألعاب التفاعلية التي تركز على الطفرات، ومراجعة الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها الحفاظ على صحتهم اليوم وغداً، وفهم الآراء المختلفة للعلماء.

وأكد د.العلي أن الترجمة للدرس التكاملي باللغة العربية كلغة ثامنة، تضمن مزيداً من الانتشار خاصة للناطقين بهذه اللغة، ونتيجة فعالة للتعاون مع المؤسس والمشرف لهذا الموقع التعليمي د.ديبورا تومسون، طبيبة بيطرية من جامعة تافتس بولاية ماسوشوستس في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أنه سبق للطالبة شدن الشمري وزميلتها زهراء السمره أن اختيرتا لبرنامج التدريب/الزمالة للأبحاث بمعهد دسمان للسكري صيف العام الماضي من ضمن العديد من المتقدمين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock