قسم السلايدشوأخبار منوعة

أيتام وطلبة مدارس جمعية عطاء التركية في مخيمات الشمال السوري يقفون حداداً على وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

 

نظّم أيتام وطلبة مدارس بمخيمات اللاجئين في الشمال السوري أمس وقفة تضامنية مع الشعب الكويتي حدادا على وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

 

وقال مدير مكتب جمعية «عطاء» التركية في مدينة شانلي أورفا أسامة الشيدون في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأمير الراحل ترك ذكرى طيبة في قلوب الأيتام وأبناء الشعب السوري اللاجئين والنازحين لا يمكن نسيانها.

وأضاف أن المشاريع الإنسانية التي نفذتها الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية، وخصوصاً المساعدات الإنسانية وبناء المدارس ودور للأيتام ومراكز تشغيل الخياطة في تركيا بتوجيهات من أمير البلاد الراحل ساهمت في تنمية المجتمع السوري ونقل أبنائه من الفقر والجهل والاحتياج إلى مرحلة الإنتاج والعطاء.

 

وأعرب الشيدون عن خالص تعازيه للكويت أميراً وحكومة وشعباً لوفاة أمير البلاد الراحل، سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

 

وأدى أمير البلاد الراحل دوراً مهما وحاسما في الجانب الإنساني للأزمة السورية منذ بدايتها من خلال استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية وترؤسه المؤتمر الرابع الذي عقد بالعاصمة البريطانية (لندن).

 

كما ترأس الأمير الراحل أيضاً وفد الكويت بالقمة العالمية للعمل الإنساني بمدينة اسطنبول التركية في مايو 2015 وقمة القادة لمناقشة أوضاع اللاجئين في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في سبتمبر في العام ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock