قسم السلايدشوأخبار منوعة

هكذا تغيَّر الطيران في عصر كورونا

على الرغم من حالة الركود التي ضربت قطاع الطيران خلال الأشهر الماضية، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، فإن هناك تحسينات تدخل على عصر الطيران ما بعد الوباء، لا سيما مع ازدهار شبكات الـ«واي فاي»، حيث إن الإنترنت أثناء الطيران ارتفع إلى مستويات عالية جديدة.
وبحسب وكالة بلومبيرغ فقد ارتفع معدل نقل البيانات عبر شبكة الطيران الأوروبية، التابعة لشركة «Inmarsat Group»، إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي، وذلك وفقًا للرئيس التنفيذي روبرت بيرس.
وأوضح ألكسندر غروس، الخبير في إستراتيجية واقتصاد شركات الطيران في كلية لندن للاقتصاد أن انتعاش البيانات يعكس أيضًا عادات الإنترنت الجديدة التي تشكلت تحت الإغلاق، قائلاً إن كثيراً من المستخدمين أصبحوا أكثر عرضة بمرتين أو ثلاث مرات للاتصال، والبقاء على اتصال على متن الطائرة، مقارنةً ببداية العام، قبل تفشي كورونا.
وتعمل شبكة الطيران الأوروبية التابعة لشركة «Inmarsat» على زيادة طاقتها الإنتاجية منذ إطلاقها في يوليو 2019، حيث تتعاون مع شبكات الهاتف المحمول الأرضية، ويمكنها توفير ما يصل إلى 100 ميغابايت في الثانية للطائرة، فيما عرضت شركة تشغيل الأقمار الصناعية «Intelsat SA» 400 مليون دولار لأعمال شبكة Wi-Fi التابعة لشركة «Gogo»، في رهان طويل المدى على الإنترنت أثناء الطيران.

المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock