قسم السلايدشوجامعة الكويت

الدكتورة أماني الزيدان قدمت عرضاً مرئياً عن مشروع أولي لحصر التنوع السمكي في الأسواق المحلية

بناءً على مذكرة التفاهم المشتركة التي أبرمتها الهيئة العامة للبيئة مع جامعة الكويت في عام 2016 والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين لتوحيد وتنسيق الجهود المتعلقة بالقضايا البيئية، ساهمت الدكتورة أماني سالم الزيدان من قسم العلوم البيولوجية بكلية العلوم بدورها في الإشراف على مشروع أولي لحصر التنوع السمكي في الأسواق المحلية.

 

ويشمل فريق العمل موظفين من إدارة التنوع الأحيائي – الهيئة العامة للبيئة ومن كلية العلوم – جامعة الكويت.

 

وذكرت الدكتورة أماني الزيدان خلال العرض المرئي الذي قدمته أن التنوع البيولوجي يلعب العديد من الأدوار الرئيسية في النظم الإيكولوجية أحدها دعم الأنواع المختلفة من الأسماك شامل المصائد ذات القيمة الاقتصادية، مبينة أن التغييرات التي تطرأ على التنوع البيولوجي والمرتبطة بالصيد العرضي التي تفرضه عمليات الصيد الغير مدروسة قد تساهم في اختيار أنواع من الأسماك ذات القيمة الغير اقتصادية ولكنها تلعب دوراً أساسياً في ضمان صحة النظام البيئي واستدامة الموارد الحية ذات القيمة الاقتصادية.

 

وقد تم عرض نتائج الدراسة ومناقشة التوصيات، ونوهت الدكتورة أماني على أن افتقار الإدارة السليمة يعد عاملاً مؤثراً على المخزون السمكي وقد يدفع إلى نضوب المصايد وتدهور النظام البيئي الذي يدعمه.

 

وتقدمت الدكتورة أماني الزيدان بالشكر إلى كل من مدير الهيئة العامة للبيئة ومدير الجامعة على ثقتهما ودعمهما المستمر للمحافظة على البيئة.

 

trim.8EF639AD-3989-47F1-B6D6-93821F9DBF5C

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock