قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية» تُدشن عامها الدراسي الجديد غداً لمراحلها المختلفة بنصف معلميها

تدشن وزارة التربية غداً الثلاثاء عامها الدراسي الجديد 2020/2021 بنصف العاملين في مدارسها لمراحلها التعليمية المختلفة بعد توقف استمر ما يقارب 7 أشهر بسبب فيروس كورونا، بينما يباشر الطلبة دوامهم في الرابع من اكتوبر المقبل بنظام التعلم عن بُعد وهو النظام التعليمي الجديد الذي تنفذه وزارة التربية في هذه الأزمة لأول مرة في تاريخها.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن تعليمات صدرت للادارات المدرسية بضرورة الالتزام بتوصيات السلطات الصحية فيما يتعلق بالاحترازات الطبية المعروفة اثناء الدوام، مشددة على أهمية تطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة في نسبة الحضور التي لا تتجاوز 50% من العاملين في المدرسة إضافة الى حالات الاعفاء التي حددها الديوان.

على صعيد متصل، ذكرت المصادر ذاتها ان الدورة التدريبية التنشيطية التي تقيمها سنوياً وزارة التربية للمعلمين الجدد لن تقام مع بداية دوام الادارات المدرسية والذي سينطلق يوم غد الثلاثاء، مشيرة الى انها ستكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل ولمدة اسبوع.

واوضحت المصادر ان الدورة التدريبية ستشمل المعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي 2020/2021 في مختلف المناطق التعليمية وذلك لتأهيلهم إداريا وفنيا وتعريفهم بمهامهم الوظيفية من خلال تقديم المحاضرات والمشاركة بورش العمل التي تقام بشكل يومي.

واضافت المصادر ان الدورة ستركز على اطلاع المعلمين والمعلمات الجدد بحقوقهم وواجباتهم والنظم المعمول بها في العملية التعليمية وكذلك أهم الجوانب الإدارية والفنية في المنظومة التربوية متمنية لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم وخدمة العملية التعليمية.

المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock