أخبار منوعةقسم السلايدشو

هل يبقى «كورونا» معنا إلى الأبد ونتعايش معه.. أم يخرج عن السيطرة؟

وسط البيانات والتصريحات المتناقضة حول التعامل مع «كوفيد ـ 19» واللقاحات التي تعد بعلاج قريب للمشكلة، يبدو أن مآل الفيروس سيكون في نهاية المطاف مشابها لمآل فيروسات أخرى مشابهة مثل فيروس الإنفلونزا الموسمية وأنه حسب صحيفة «ديلي ميل» سيبقى معنا إلى الأبد لكنه سيكون تحت السيطرة النسبية.

وتنقل الصحيفة عن البروفيسور السير مارك والبورت العضو في المجموعة الاستشارية العلمية حول الحالات الطارئة التابعة للحكومة البريطانية قوله في حديث لإحدى محطات الإذاعة البريطانية، ان السيطرة على الفيروس ستكون عن طريق اللقاحات الموسمية لكن اللقاح لن يقضى عليه نهائيا مثلما تم القضاء على فيروس الجدري.
هذه هي الصورة على المدى البعيد لكن البروفيسور والبورت يحذر من خروج الفيروس عن السيطرة إذا ما حدث تراخ في تطبيق إجراءات الوقاية ولم يستبعد في هذه الحالة حدوث موجة ثانية من الوباء.
وتتزامن تصريحات الخبير البريطاني مع تصريح لرئيس منظمة الصحة العالمية قال فيه إن الوباء سينتهي في غضون عامين، مذكرا بأن جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 احتاجت إلى عامين للسيطرة عليها.
وفي الوقت ذاته أعرب عن أمله في أن السيطرة على «كوفيد ـ 19» ستتحقق في زمن أقصر بمساعدة التطور التكنولوجي الذي تم إحرازه منذ ذلك الحين.

 

الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock