طلبتنا في الخارج

ضاري الحويل: اتحاد أمريكا يبارك زيادة مبتعثي ديوان الخدمة المدنية والعديد من المميزات

_ 

بارك الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية NUKS.ORG لمبتعثي ديوان الخدمة المدنية بقرار مجلس الخدمة المدنية الأخير وتعديل بعض مواد لائحة البعثات والاجازات الدراسية لمبعوثي الجهات الحكومية.

وبدوره أوضح رئيس لجنة الدراسات العليا بالاتحاد ضاري الحويل بأن هذه التعديلات التي ابلغ بها الديوان الجهات الحكومية شملت زيادة المخصصات المالية لمبعوثي ديوان الخدمة الذين يتقاضون حاليا مخصصات مالية من غير الاطباء بواقع 100 دينار شهريا، وبأثر رجعي من مطلع ابريل 2014، وكذلك تمت الموافقة على صرف تذاكر سنوية للمبعوثين والمجازين دراسيا الذين يتمتعون حاليا بتذاكر سفر كل سنتين مرة. وتصرف التذاكر كالتالي : بالنسبة للمبعوثين أو المجازين دراسيا قبل مطلع ابريل 2014 وكانوا يستحقون تذاكر سفر كل سنتين عن انفسهم وزوجاتهم واولادهم الذين يحق لهم اصطحابهم وفقا للمادة 16 من لائحة البعثات والاجازات الدراسية الصادرة بالقرار رقم 10/86:

أ- من أتم في بعثته أو اجازته الدراسية أو مضى على تاريخ استحقاق آخر تذكرة سنة أو اكثر قبل مطلع ابريل 2014، يستحق تذاكر سفر من 1/4/2014.

ب- من أتم في بعثته أو اجازت الدراسية أو مضى على تاريخ استحقاق آخر تذكرة وحتى تاريخ 1/4/2014 او تاريخ لا حق له سنة كاملة , يستحق السفر في تاريخ اكتمال تلك السنة .ويشترط في الحالتين السابقتين الا تقل المدة المتبقية على انتهاء البعثة أو الاجازة الدراسية عن ستة اشهر، على ان يتم بعد ذلك سنويا من تاريخ استحقاق التذاكر السابقة.

 


وأضاف الحويل أنه أما بالنسبة للمبعوثين أو المجازين دراسيا من مطلع ابريل 2014 وما بعده، يستحقون صرف تذاكر السفر عن انفسهم وزوجاتهم واولادهم الذين يحق لهم اصطحابهم وفقا للمادة 16 من لائحة والاجازات الدراسية الصادرة بالقرار رقم 10/86.

 

 


وبين أنه تمت الموافقة أيضا على زيادة بدل الكتب للمجازين لتصبح بمقدرا 200 دينار سنويا بدلا من 100 سنويا، وللمبعوثين لتصبح 300 دينار سنويا بدلا من 150 دينار على ان تسري من 1/4/2014 رجعيا.

 

 



 

وقال الحويل أن لجنة الدراسات العليا طالبت باعادة النظر في زيادة المخصصات الشهرية لتشمل ايضا المبتعثين الأطباء كونهم يتحملون أعباء مالية أكثر لطبيعة دراستهم وغلاء أسعار المعيشة. وأكد الحويل ان لجنة الدراسات العليا بالاتحاد لازالت تطالب بالمزيد من المستحقات لمبتعثي الديوان ومساواتهم بمميزات مبتعثي الجهات الأخرى. وبين الحويل ضرورة الارتقاء بموظفي الدولة المبتعثين ومستواهم العلمي إذ أن الارتقاء بالمستوي التعليمي لكادر الموظفين يمثل خطوة هامة وجوهرية لرفع مستوى الأداء وتحقيق معدلات إنجاز تتناسب مع خطة التنمية المنشودة للدولة. وتمنى الحويل من المكاتب الثقافية سرعة تنفيذ هذه القرارات المستحقة للطلبة والطالبات. والجدير بالذكر ان لجنة الدراسات العليا بالاتحاد حريصة على التواصل مع الطلبة والطالبات والاجتماع بالمسؤولين في جهات الابتعاث المختلفة في سعي دائم لتمثيل الطلبة والطالبات المغتربين وتبني قضاياهم وهمومهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock