قسم السلايدشووزارة التربية

بداية العام الدراسي بالمدارس الهندية والباكستانية مطلع أغسطس

عقد قطاع التعليم الخاص والنوعي اجتماعا مع أصحاب المدارس الخاصة تم خلاله مناقشة عدد من المحاور المتعلقة باستكمال العام الدراسي 2019/2020 في المدارس الاجنبية والصف الثاني عشر في المدارس العربية وبدء العام العام الدراسي 2020/2021 عن طريق التعليم عن بعد مراعاة التوصيات الصحية والاجراءات الاحترازية بحسب توصيات وزارة الصحة.
وأكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة على الايمان التام بدور مؤسسات التعليم الخاص في النهوض بالعملية التعليمية ومساهمتها الفاعلة في تربية وإعداد النشء، بالإضافة إلى حرص وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي وتوجيهاته للاستماع لوجهات نظر المدارس الخاصة والوقوف على رؤيتها للمرحلة المقبلة.

وأوضح الحويلة أن الغاية الأساسية خلال المرحلة المقبلة في التعليم عن بُعد هي تحقيق المعادلة المهمة وهي توفير التعليم المتزامن التفاعلي لأبنائنا الطلاب من جانب، ومن جانب آخر توافر مصادر التعلم كافة لهم في المنصات التعليمية بما يسمح لهم بتنمية قدراتهم في البحث والتدريب والتعلم الذاتي.

وأشار إلى أن اللقاء مع السادة أصحاب المدارس الخاصة تناول سبعة محاور أساسية وهي:

المحور الأول: الاستعدادات والإجراءات التي باشرتها المدارس الخاصة في تحويل مسار التعليم الي التعليم عن بعد.

المحور الثاني: المناقشة والاستماع الى المعايير التي اتخذتها المدارس الخاصة في اختيار نظام ادارة التعليم عن بعد وكيفية اختيار المنصات التعليمية الالكترونية من حيث المنظورين الأكاديمي والفني والمعايير الاساسية التي يقوم عليها المحتوى العلمي ومصادر التعلم وتنظيم الحضور والمشاركة وآليات التقييم وخلافها.

المحور الثالث: توجه وزارة التربية نحو استكمال العام الدراسي 2019/2020 في المدارس الأجنبية عبر وسائل التعليم عن بعد.

المحور الرابع: استكمال العام الدراسي 2019/2020 للصف الثاني عشر في المدرس العربية الأهلية والنموذجية عبر التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد.

المحور الخامس: توجه الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية (الهندية والباكستانية والفلبينية) مطلع شهر أغسطس 2020.

المحور السادس: انطلاق العام الدراسي الجديد 2020/2021 في عموم المدارس الخاصة عبر وسائل التعليم عن بعد ومقترحات وتصورات المدارس الخاصة في كيفية استفادة أبنائنا الطلاب من التعليم عن بعد لا سيما بالنسبة لطلاب رياض الأطفال وابنائنا من ذوي الإعاقة.

المحور السابع: توجه الوزارة نحو تخفيض الرسوم الدراسية عن فترة تفعيل التعليم عن بعد بما يتناسب مع الخدمات المقدمة للطلاب ومدى تحقيق الاستفادة من مسار التعليم عن بعد بالتوازي مع ضمان جودة التعليم.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock