أخبار منوعة

الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار تدعو للاستفادة من ابتكاراتها

جددت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار تأكيد وضع جميع إمكاناتها في خدمة الأمن الصحي في البلاد، داعية الجهات الرسمية والأهلية المعنية في مكافحة وباء “كورونا” إلى الاستفادة من خبرات وابتكارات أعضاء الجمعية، لاسيما ما يتعلق في مرحلة العودة الجزئية للعمل.
وأكدت رئيسة الجمعية، د. فاطمة الثلاب، في تصريح صحافي، أمس، أن الجمعية سبق لها ولأعضائها أن قدموا اختراعات علمية حاصلة على شهادات دولية في مجال تنقية الهواء وتفادي الفيروسات وحماية المجتمع من تفشيها وانتشارها على شكل واسع.

واستعرضت الثلاب بعضاً من هذه الاختراعات، التي تعد ضرورية حاليا، ومنها اختراع “جهاز بيئة صحية آمنة”، وهو مسجل باسم د. فاطمة الثلاب، وأحمد الحشاش والحاصل على براءة اختراع من أميركا عام 2012 ، ومنه 5 أنواع هي: للدفاع المدني بشكل قناع لكامل الوجه والرقبة، لتلاميذ وطلاب المدارس، للرضع للاستخدام في السيارة، وللأطفال داخل المنزل.
وأشارت إلى اختراع د. سعود العنزي، الخاص بتعقيم ارفف الجمعيات والمدارس والدوائر الحكومية وغيرها، فضلا عن فكرة صندوق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لأحمد مظفر، لافتة إلى وجود اختراعات أخرى مازالت في طور الحصول على الموافقات العلمية المطلوبة وبراءات الاختراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock