طلبتنا في الخارج

اتحاد بريطانيا نظم حفل الخريجين والمتفوقين

2292014325 نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة وإيرلندا حفل الخريجين والمتفوقين السنوي، تحت رعاية وحضور الشيخ مبارك العبدالله الصباح.

 

وفي هذا الصدد أكد الشيخ مبارك العبدالله الصباح على ضرورة تجاهل الفتن وعدم الالتفات إليها وإدارة ظهورنا للفئوية ونقبل على الكويت كي نعطيها بإخلاص ومحبين ومتحابين.

 

وقال العبدالله إن الكويت التي أنجبت رجالا وضعوا الأسس والقواعد قادرة على إنجاب رجال ينهضون بها ويحققون التقدم والازدهار لها مشددا على ضرورة العمل والعطاء من أجل الكويت والتحلي بالإخلاص والتضحية، فهي في أشد الحاجة لكم في وقت كثرة فيه الفتن.

 

وقال العبدالله إن هذا الحفل يعد لقاء جديد مع طلبة بريطانيا تجاوزوا اجمل مراحل العمر واصعبها واهمها لافتا إلى أن العلم مسؤولية بقدر ما تكون المواطنة مسؤولية والهدف دائما يجب أن يكون العطاء واستثمار العلم في مكانه الصحيح، فالكويت هي الوجه والملاذ.

 

وذكر العبدالله إن تكريمكم اليوم يتزامن مع تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا إنسانيا من الأمم المتحدة، وإنه تكريم عظيم وإنساني يستحقه سموه نتيجة الأعمال الإنسانية التي يقوم بها.

 

وقال ممثل وزارة التعليم العالي وكيل الوزارة للشؤون القانونية الدكتور مشعل حيات إن الوزارة دائما تبشركم بالخير ومؤخرا أقررنا الزيادات المالية ووفرنا ستة آلاف مقعد للبعثات وسنطرح خطة الشواغر في الأيام المقبلة لنغطي أكبر قدر من احتياجات الطلبة.

 

وحث حيات الخريجين للعمل بجد واخلاص واختيار الوظائف التي تناسب وتتوافق مع تخصصاتكم ليتحقق الابداع والتفاني بالعمل وخدمة وطننا الغالي ناصحا حيات الطلبة بضرورة وضع رغبة سمو أمير البلاد بجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا أمام أعينهم وكذلك حصول سموه على لقب قائدا إنسانيا.

 

وقال المهندس داوود الخراز إن الدراسة في الخارج ليست سهلة إنما تتطلب جهداً وعملاً وتركيزاً فعلاوة على عناء الدراسة فإن الطالب في الخارج يعاني من الغربة لافتا إلى أننا تعلمنا في بريطانيا أمورا كثيرة لا يتعلمها أي أحد في أي مكان آخر مؤكدا في الوقت ذاته أنه علينا جميعاً النهوض بوطننا وتحقيق الازدهار له في شتى المجالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock