وزارة التربية

«التربية» تبحث عن خطط بديلة حال استمرار تعليق الدراسة

تخصيص 20 مدرسة رياض أطفال وابتدائي لتخزين المواد الغذائية

مازالت وزارة التربية تبحث عن حلول وتصور وخطط بديلة في حال تمديد تعليق الدراسة لفترة أخرى في ظل الظروف الصحية الحالية.

في هذا السياق، التقى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي امس مدراء عموم المناطق التعليمية وعددا من الموجهين الفنيين ومدراء المدارس ورؤساء الأقسام، لاستطلاع آرائهم والاستماع إلى وجهات نظرهم ومقترحاتهم.

على صعيد متصل، دعت وزارة التربية مصممي التقنيات من موظفي وزارة التربية الذين يرغبون بالمساهمة في تنفيذ خطة وزارة التربية للتعليم الإلكتروني، التواصل مع إدارة تطوير المناهج عبر البريد الإلكتروني ‪[email protected] خلال يومين، وذلك لإنتاج مصادر التعلم للمحتوى الإلكتروني.

كما خصصت الوزارة اكثر من 20 مدرسة لتخزين المواد الغذائية، وذلك بناء على طلب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة انه في اطار الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والاهلية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره طلبت وزارة الشؤون من «التربية» عددا من المدارس في مختلف مناطق البلاد لاستغلالها كمخازن للمواد الغذائية، مشيرة الى ان هذا الإجراء تم اتخاذه بسبب عدم وجود مخازن تتسع للمواد الغذائية في بعض الجمعيات التعاونية.

وأوضحت المصادر ان «التربية» استعانت بمدارس المرحلتين الابتدائية ورياض الاطفال فقط لتخزين المواد الغذائية، مشيرة الى انها استبعدت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية لعدم اتضاح الرؤية حتى الآن بالنسبة لاستئناف الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock