أخبار منوعة

«الإطفاء» تحتفل بتخريج الدفعة 24 للطلبة‭ ‬الضباط‭

المكراد: إضافة جديدة لتطوير العمل الإطفائي وحماية الأرواح والممتلكات

احتفلت الإدارة العامة للإطفاء، أمس، برعاية‭ ‬وحضور‭ ‬نائب‭ ‬رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء وزير‭ ‬الداخلية وزير الدولة ‬لشؤون‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء،‭ ‬أنس‭ ‬الصالح، ‬بحفل‭ ‬تخريج‭ ‬الدفعة‭ ‬ 24‭‬للطلبة‭ ‬الضباط‭ ‬من‭ ‬حملة‭ ‬شهادة‭ ‬دبلوم‭ ‬هندسة إطفاء، وذلك‭ ‬في‭ ‬ميدان‭ ‬مبنى‭ ‬الإدارة‭ ‬العامة‭ ‬للإطفاء‭ ‬‬في‭ ‬منطقة‭ ‬الري‭.‬
وكان‭ ‬في‭ ‬مقدمة‭ ‬مستقبلي‭ ‬‬الوزير‭ ‬الصالح‭ ‬لدى‭ ‬وصوله المدير العام‭ ‬للإدارة‭ ‬العامة‭ ‬للإطفاء‭ ‬الفريق‭ ‬خالد‭ ‬‬المكراد‭ ،‬ومسؤولو الإدارة. وقد شهد‭ ‬الحفل‭ ‬كبار‭ ‬القيادات‭ ‬العسكرية‭ ‬في‭ ‬الإدارة‭ ‬العامة‭ ‬للإطفاء‭ ‬ووزارتي‭ ‬الدفاع‭ ‬و‬الداخلية‭ ‬والحرس‭ ‬الوطني‭ ‬وجمع‭ ‬من‭ ‬أهالي‭ ‬الطلبة‭ ‬الخريجين‭.‬
‬وألقى‭ ‬نائب‭ ‬المدير‭ ‬العام‭ ‬لشؤون‭ ‬قطاع‭ ‬تنمية‭ ‬الموارد‭ ‬البشرية،‭ ‬اللواء‭ ‬محمد‭‬‭ ‬الشطي،‭ ‬كلمة خلال الحفل قال فيها إنه تم تأهيل وتدريب ضباط هذه الدفعة بالتعاون مع الحرس الوطني، إضافة الى هيئة التعليم التطبيقي.
وتقدم بالشكر للهيئة والحرس الوطني وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية على جهودهم مع «الإطفاء» في تأهيل وإعداد الضباط.
وأضاف إن هذا اليوم سيشكل علامة فارقة في تاريخ الإطفاء بتخريج أول دفعة من ضباط الإطفاء حملة شهادة دبلوم هندسة الإطفاء ليكونوا الناتج الأول من مناهج أكادمية الإطفاء.

من جهته، أكد المكراد، في تصريح على هامش الحفل، أن خريجي الدفعة الـ 24 للطلبة الضباط المكونة من 26 ضابطا إضافة جديدة لتطوير العمل الاطفائي والمساهمة في حماية الأرواح والممتلكات.
بدوره، قال رئيس مركز الإسناد بـ «الإطفاء» المقدم حمد الراشد، في تصريح صحافي، بهذه المناسبة إن الآليات الجديدة التي تم تدشينها تستخدم في مجال المكافحة والانقاذ والنقل.
وأوضح الراشد أن من بين الآليات التي تم تدشينها آليتين لمكافحة حرائق الطائرات و15 آلية للمكافحة والإنقاذ و7 آليات (سلم 32 متراً) وآلية (سلم إنقاذ للطائرات).
واشار الى انه تم ايضا تدشين آلية (حامل خراطيم) وآلية (كوارث دولية) وآلية (إنقاذ ثقيل) و7 آليات (نقل مياه ومكافحة 3000 جالون) وآلية (نقل فوم 3000 جالون) و6 آليات (نقل مياه ومكافحة 6000 جالون) وآليتين (حاملة اجهزة تنفس) وآليتين (سلم انقاذ 54 مترا وأكثر).
وقام‭ ‬‬الوزير‭ ‬الصالح‭ ‬بتوزيع‭ ‬الجوائز‭ ‬والشهادات‭ ‬على‭ ‬الفائقين‭ ‬من‭ ‬الخريجين‭،‬ كما أهدى المدير العام للإطفاء وزير الداخلية هدية تذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock