جامعة الكويت

«براءات اختراع الجامعة» شارك في «ورشة التواصل»

شارك مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث ممثلا بمكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية في ورشة عمل بعنوان «النشر والتواصل العلمي»، التي نظّمها معهد الكويت للأبحاث العلمية، والتي تهدف إلى نشر والتواصل العلمي، وتعزيز دور المركز الوطني في التوعية بأهمية النشر العلمي في المجلات العلمية المحكّمة ذات التصنيف العالمي، وأيضا التعرف إلى حقوق الملكية الفكرية للمؤلف، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتواصل العلمي، كما تسعى الورشة إلى دعم وتعزيز التعاون بين مراكز المعلومات في الكويت ومثيلاتها على الصعيدين الإقليمي والعربي لخدمة البحث والنشر العلمي في المنطقة.

وذكر المكتب، في بيان أمس، أن ورشة العمل ناقشت أثناء انعقادها محاور عدة مثل مواجهة تحديات النشر العلمي في دوريات ذات تقييم دولي مرتفع، ودعم الاختراعات العلمية والمخترعين في الكويت، وكذلك قواعد الملكية الفكرية وحقوق النشر، وإنشاء المستودعات الرقمية لحفظ الإنتاج العلمي، إلى جانب خطوات إصدار دورية علمية محكمة، وأخيرا أهمية النشر في الدوريات العلمية المتاحة مجاناً.
ولفت إلى أن الورشة حظيت باهتمام ومشاركة عدد كبير من الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي من جميع دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية والمؤسسات العلمية في الكويت. وأضاف أن مشاركة قطاع الأبحاث تمثلت في ركن احتوى على أحدث مطبوعات القطاع المتعلقة بالبحث العلمي وبراءات الاختراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock