قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

تأخر نشر إعلان التعيين في التطبيقي بسبب أمور فنية خاصة بالإعلان.. وبحث احتياجات الأقسام العلمية

  • 6 جامعات مصرية و4 أردنية ضمن المؤهلين للتعيين في التطبيقي
  • أول مرة في «التطبيقي» شفافية كاملة بإعلان التعيين على الموقع الإلكتروني
  • التقديم للإعلان عبر الموقع الإلكتروني للهيئة خلال أيام
  • 3 نقاط للمعدل العام 3 نقاط للتخصص شروط التقدم للإعلان
  • خبرة 5 سنوات تدريسية في بعض التخصصات والأقسام العلمية
  • الإعلان يشمل جميع الأقسام العلمية في «كلية التربية الأساسية» عدا قسمي الكهرباء والإقتصاد المنزلي
  • أن تكون الشهادات من الجامعات العربية والدولية المعتمدة لدى الإعتماد الأكاديمي

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

تعكف إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على وضع اللمسات النهائية لإعلان التدريس لقطاع الكليات بالتطبيقي والذي أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بأنّه سيكون في غضون أيام، الذي كان متوقعاً الإعلان عنه الأحد الماضي.

كشف مصدر مطلع لـ أكاديميا عن تفاصيل الإعلان المُرتقب، متوقعاً نشره بداية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنَّ أسباب تأجيله جاءت لإجراء بعض التعديلات الفنية الخاصة بالإعلان، بالإضافة لدراسة الإحتياجات الفعلية للأقسام العلمية والتخصصات المطلوبة لكل قسم.

وأشار المصدر إلى أنَّ الإعلان سيشمل جميع الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية عدا قسمي الكهرباء والإقتصاد المنزلي، وفي جميع التخصصات العلمية، بالإضافة إلى الأقسام العلمية في كل من كلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية التمريض وكلية العلوم الصحية.

ولفتَ إلى أنَّ من ضمن أسباب تأخر الإعلان أيضاً قيام اللجنة المشكلة من إدارة التطبيقي بإجراء دراسة للبحث والإطلاع على الجداول الدراسية في الأقسام العلمية، ومعرفة عدد الساعات الزائدة لكل أستاذ على حدة، بالإضافة على اعداد المنتدبين، لمعرفة اعداد الشواغر الفعلية المطلوبة لكل قسم علمي.

وأوضح المصدر بأنَّ اللجنة جاءت للمحافظة على جودة التعليم وعدم تحمّل عضو هيئة تدريس زيادة عن النصاب التدريسي له، ملمحاً بوجود بعض الأساتذة لديها ساعات زائدة أكثر من النصاب التدريسي و الساعات الإضافية معاً.

وأشار المصدر إلى أنَّ إدارة الهيئة وفي إطار الشفافية الكاملة ستضع كافة الشروط العامة والخاصة للإعلان على موقع الهيئة الإلكتروني، مبيناً أنَّ الإعلان سيتم التقديم عليه إلكترونياً عبر موقع الهيئة، بالإضافة على أنّه ولأول مرة سيتم وضع نموذج يكشف عن الدرجات الخاصة بكل مطلب من متطلبات الإختبار والمقابلات الشخصية وعملية التقييم.

مشيراً على أنّه من بين الشروط أنْ يكون المتقدم من الجامعات العربية والدولية المعتمدة ومعترف بها في وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى أنَّ يكون درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في نفس التخصص في بعض الأقسام العلمية.

أن يكون المعدل العام 3 نقاط والتخصص 3 نقاط، وربما يُستثنى أقل معدل لمن لديه 3 أبحاث منشورة في مجلة علمية معتمدة، احتمالية شرط التفرغ الدراسي سيشمل الإعلان أيضاً.

وبهذا الإعلان سيكون هناك 6 جامعات مصرية و 4 جامعات أردنية ضمن الجامعات التي سيكون حامل شهاداتها لديه الحق في التقدم للإعلان بحسب الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي.

وأوضح المصدر بأنَّ متوسط احتياجات كل قسم علمي ستكون في حدود 3 أساتذة لكل قسم، عدا قسم علم النفس في كلية التربية الأساسية الذي سيتعدى 10 أساتذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock