الجامعات الخاصة

«البلدي» يخصص أراضي لجامعتي ميونيخ والكندية

وافق المجلس البلدي على طلب الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تخصيص أرض لجامعة كندية خاصة في منطقة أبوحليفة، فضلا عن تخصيص 150 ألف متر مربع لإقامة جامعة ميونخ التقنية في الكويت بالمنطقة بين شمال الدائري السادس، والصليبية السكنية، مع إضافة شرط توفير مدخل على «السادس».

وقرر المجلس، في جلسته برئاسة أسامة العتيبي، صباح أمس، تأجيل تسمية الشوارع والميادين لحين صدور قرار مجلس الوزراء، كما أجّل الاتفاقية الاستشارية لإدارة النفايات البلدية الصلبة مع البنك الدولي، في حين اعتمد تعديل إجراءات مخالفات لوائح البلدية، وذلك بانتداب ممثل قانوني من الإدارة القانونية في بلدية الكويت.

وحول هدم المباني في أسواق المباركية، أكد نائـب المــدير العام للبلدية لشؤون قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير، فيــصل صادق، أن هناك عقارين في المباركية يتبعان المجلس الوطني للثقافة، أما البقية فسيتم تطبيق القانون عليها.

ودعا العضو حسن كمال إلى الاهتمام بالتراث والمخططات القديمة، قائلا: هناك «لعب» في الموضوع، لكننا لا نشكك في الجهاز التنفيذي.

وبسؤالها عن إعادة تنظيم منطقة جليب الشيوخ، أكدت العضوة مها البغلي أن المنطقة تعاني الفوضى والانفلات، ومشروع التطوير الحضري والإدارة المرورية مهم جداً، مستغربة عدم موافقة وزارة المالية على تنفيذه لارتفاع تكلفته فقط.

بينما أجّل المجلس مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، وافق على اقتراح نائب رئيسه عبدالعزيز المحري بشأن تعديل الفقرة الأولى من المادة11 من القرار الوزاري رقم 150 لسنة 2006 بإصدار لائحة الإعلانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock