التطبيقي

تدريس التطبيقي تناشد إدارة الهيئة بإصلاح الخلل وتوحيد التقويم الأكاديمي مع جامعة الكويت

 

قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري أن الرابطة عبرت عن استيائها في اجتماعها المنعقد مساء امس لعدم استجابة اللجنة العليا للقبول لمطلبها بتعديل التقويم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس في الكليات أسوة بزملائهم في جامعة الكويت ليصبح دوام أعضاء التدريس للفصل الثاني بتاريخ 19/1/2020 بدلًا من 12/1/2020 ، حيث أرسلت الرابطة كتابًا إلى الهيئة تطالب فيه بالتعديل وجاء الرفض غير مبررا عمليا وبالإمكان تغيير التاريخ لإتاحة الفرصة لتحقيق اجازة مستحقة للأساتذة بعد عناء التدريس طوال العام، خاصة أن المدير العام لم يستطع حل هذا الخلل العام الماضي ووعد بالحل هذا العام الحالي، ولكن نفاجئ الآن بنفس الوعد القديم مرة أخرى بأن الحل سيكون العام المقبل وهذا الامر غير مقبول.

 

وأضاف د. المطيري أن الرابطة طالبت المدير العام د. علي المضف باتخاذ قرار يعالج هذا الوضع كونه هو من يملك الصلاحية باتخاذ قرار مماثل، قياسًا على تعديلات سابقة تمت بتقدير المدير العام لمطالب مماثلة والرابطة إذ تناشد الدكتور المضف بالاستعجال في إصدار قرار بالتعديل استجابة لمطلب الرابطة المعبر عن مطالبات جميع أعضاء هيئة التدريس ممن وقع عليهم الضرر باختصار عطلتهم المستحقة بعد عناء التدريس واستدعائهم في الأسبوع الأول دون حاجة فعلية لتواجدهم، معربة عن ثقتها في حكمة المدير العام باتخاذ هذا الإجراء لما فيه مصلحة زملائه أعضاء التدريس في إرجاع المدة المتجزئة من إجازاتهم دون مبرر فعلي.

وبين د. المطيري أن هذه المطالبة تأتي من باب التخفيف من معاناة أسر أعضاء هيئة التدريس بتمكينهم من قضاء العطلة الربيعية مع أبنائهم الدارسين بمراحل التعليم المختلفة بحيث تبدأ العطلة وتنهي بمواعيد متوافقة بكافة مؤسسات التعليم بالدولة مما يساهم في لم شمل الاسرة خلال العطلة الربيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock