جامعة الكويت

اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات الجامعة عقدت اجتماعها الأول

792014939

كتبت إسراء الكندري:

 

عقدت اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2014/2015 اجتماعها الأول برئاسة عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب، وبحضور رئيس اللجنة العليا للدوري فهد المطيري، والمشرف العام مريم اللوغاني، ورئيس اللجنة الفنية أحمد النجادة، رئيس اللجنة الإدارية وفاء عاشور، ورئيس اللجنة الاعلامية إسراء الكندري، ورئيس لجنة الدعم المالي محمد الغانم، وذلك للوقوف على آلية تنظيم الدوري والتباحث حول استعدادات كل لجنة وخطتها ووضع الخطوات التي سيتم العمل عليها في المرحلة المقبلة.

 

بدايةً أشاد عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب بالنجاح الذي حققه الدوري في نسخته الأولى والذي لاقى نجاحاً واستحساناً من قبل الطلبة، مثنياً على جهود اللجنة العليا والتي حرصت على أن يظهر الدوري في أبهى صورة، مؤكداً أن تغيير أعضاء اللجنة في هذه النسخة لا يعتبر قصورا بأعضاء اللجنة السابقة بل هو لإعطاء الدماء  الشابة في العمادة الفرصة للإسهام بما اكتسبوا من خبرات ومهارات وإثبات دورهم في تطوير العمل، مؤكدا ثقته بالجميع.

 

وناقش ذياب أهمية تطوير بعض الأمور الفنية الخاصة بالدوري من خلال زيادة عدد الأسئلة وتنوعها بحيث تحقق المساواة والحيادية بين المشاركين من مختلف الكليات، مع مراعاة صحتها ودقة الأجوبة، وزيادة الوقت للطالب لأخذ فرصته في الاجابة، مشددا على ضرورة تشجيع الطلبة من جميع كليات الجامعة للمشاركة في هذا الدوري والعمل على تذليل كافة الصعوبات والعوائق أمامهم، لافتا إلى أهمية تكثيف العمل الاعلامي للوصول لأكبر عدد منهم.

 

وبين أن هذا الدوري هو اضافة جديدة للأنشطة الثقافية في جامعة الكويت، كما اعتبره مكملاً لسلسلة النجاحات التي حققتها عمادة شئون الطلبة خلال الأعوام السابقة.

 

ومن جانبه أثنى رئيس اللجنة العليا للدوري فهد المطيري على عميد شئون الطلبة لمنحه ثقة تولي رئاسة الدوري، وأشار أن الهدف الأساسي من هذا الدوري هو تفعيل الجانب الثقافي لدى الطلبة وإبراز معلوماتهم وملكاتهم الفكرية بأجواء تنافسية شريفة واخراج طالب جامعي ملم بمعلومات في كافة المجالات العملية، موضحاً أن اللجنة ستكثف عملها على هذا الجانب للوصول للهدف المنشود.

وأوضح أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات لطرح أفكار جديدة من شأنها أن تدفع عجلة الدوري نحو النجاح الذي يصب أولا وأخيرا في مصلحة الطالب، إضافة إلى مناقشة المشاكل البسيطة التي مر بها الدوري في نسخته الاولى وتجنبها في هذه النسخة.

 

وبدورها أكدت المشرف العام للدوري مريم اللوغاني أنه سيتم وضع بصمة جديدة للدوري هذا العام، و سيتم العمل في اطار امكانيات الجامعة المتاحة، متمنية ان تلقى هذه النسخة من الدوري نجاحا وتفاعلا ايجابيا من قبل طلبة جامعة الكويت الذين يمتازون بالحس الثقافي الذي يحتاج إلى مثل هذه الأنشطة لإبرازه.

 

فيها شكر أعضاء اللجان الأخرى د.عبدالرحيم ذياب على ثقته بهم، آملين أن يكونوا على قدر هذه الثقة، و مؤكدين أن اللجنة ستعمل يدا بيد وستضافر جهودها سعياً للوصول إلى دوري ثقافي جامعي ناجح وخالي من المشاكل والأخطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock